اليوم: الثلاثاء12 رجب 1440هـ الموافق: 19 مارس 2019

الهادي تحصد المركز الثّاني في "المسابقة الأوروبيّة للرّياضيات"

حصدت مؤسّسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللّغة والتواصل، المركز الثاني في مسابقة تعليم الرياضيات عبر المسرح في "المسابقة الأوروبية للرياضيات"- "يورو ماث"، في مدينة كاراكاو في بولندا بطريقة مبتكرة عن مسرحية "هيلن كيلير".

وتهدف هذه المسابقة إلى تنمية قدرات الجيل الشاب في البحث العلميّ، وتمكينه من إلقاء محاضرات في مؤتمرات خاصّة بالرياضيات، وربط الرّياضيات بالحياة الواقعية، وربطها أيضاً بالفنون الأدبيّة والمسرحيّة والموسيقيّة.

إضافةً إلى هذه الجائزة، تمكّنت المؤسسة من انتزاع المركز الأوّل في هذه البطولة الأوروبية في مسابقة "ساينس بوستر"  Science poster، وكذلك نيل جائزة تشجيعية في مسابقة Math poster "ماث بوستر" عن مشروع يتعلّق بالرياضيات

يُشار إلى أنّ عدد المشاركين في هذه المسابقة بلغ ثلاثمائة وخمسين طالباً من 15 دولة أوروبية تأهّلت إلى النهائيات

وتعليقاً على هذا الحدث، صرّح مدير المؤسّسة إسماعيل الزين قائلاً: "مرّة أخرى، تثبت مؤسسة الهادي أن لا حواجز أمام طلّابها، مهما بلغت التحدّيات الجسدية المعيقة، وكذا الحواجز المجتمعية المعيقة والقدرة على المنافسة، والفوز حتى في المسابقات الأوروبية، مع الإشارة إلى أن تلك المدارس لا وجود لأية إعاقة أمام تلامذتها، إن على صعيد التحديات المالية أو المجتمعية أو الجسدية".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن فضل الله: قضيَّة فلسطين ليست قابلة للمقايضة في محضر الجود منبر الجمعة: 8 رجب 1440هـ/ الموافق: 15 آذار 2019م أيّهما أسبق؛ الدّين أم الحريّة؟ "راب.. حسيني"! مسلم كمستشار لألمانيا! منبر الجمعة: 1 رجب 1440هـ/ 8 آذار 2019م ورشة التَّهدئة المجتمعيَّة في رجب مركز "بيو" البحثي ينشر خريطة أتباع الأديان 2060 دور الشَّباب في وجه تسقيط الآخرين! الإصلاح عمليّة شاقّة وطويلة ودعوة إلى مؤتمر بمناسبة 13 نيسان
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر