اليوم: الخميس6 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 19 يوليو 2018

محبطة من زوجي وأريد الطَّلاق؟!

استشارة..

أنا محبطة من تصرّفات زوجي معي ومعاملته الخشنة لي، لذا فإنّي أفكِّر باستمرار في الطلاق منه. فبم تنصحونني؟

وجواب..

الإحباط شعور طبيعيّ قد يتسلَّل إلى نفس الإنسان، ولكن في الوقت عينه، لا بدّ من التنبه إلى مخاطره، بحيث لا تدعيه يترك أثره عليك بالمطلق، ويتحكم بمشاعرك وتصرّفاتك، ويدفعك إلى اتخاذ قرارات غير مدروسة، وليست لصالحك وصالح العلاقة الزوجيّة. فالتسرع في القرار جراء الضغوطات ليس خياراً ذا فائدة، بل سيجلب لك ربما المشاكل أكثر، ولن يصل بك إلى حلّ عملي ومضمون لمشكلتك مع زوجك.

الرويّة والهدوء وعدم التأثر بالضّغوطات من هنا وهناك، والصّبر على زوجك، من الأمور المطلوبة والضرويّة، وأن لا تدعي الضغوطات تحبطك، بل تمسّكي بالعزيمة، وتسلّحي بالإرادة والإيمان والثقة بالله، والأمل بأن تتغير طباع زوجك وتصرّفاته، فأنت مسوؤلة أساسية عن تغييرها، بالاستعانة بالله والتوكّل عليه، ودراسة أسباب تصرّفات زوجك ومعاملته الخشنة لك، فلا بدّ من وجود سبب وراء ذلك.

لذا حاولي، مهما أمكن، استيعابه والتقرب منه وفهمه أكثر، وتذكيره بمسؤوليّاته وواجباته تجاهك بأسلوب هادئ، وتليين طباعه والتّأثير إيجاباً في مشاعره، وعدم النفور منه، واجتنابه ومجابهته في كلّ شيء.

كما عليك استشارة أهل النصيحة والرأي والمشورة والصّلح ممّن تثقين يهم وترينهم أهلاً للنّصيحة، بغية إرشادك إلى التصرف السليم.

إنَّ الطلاق أمر مبغَّض إلى الله، وإن كان مشروعاً في حالات خاصّة، وقد لا يكون الحلَّ الفاعل للمشاكل، ومن الأفضل أن تسعي بكلّ الطّرق لحلّ هذه المشاكل بعيداً من تدمير حياتك الزّوجيّة وتشتيت أسرتك.

***

مرسل الاستشارة: ............

نوعها: اجتماعيّة.

تاريخها: 14 آذار 2018.

المجيب عنها: قسم الاستشارات في موقع بيّنات.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ابني يشاهد صوراً إباحيّة؟! ثانويّة الرّحمة تكرّم طلابها المتفوّقين الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر