اليوم: الأحد12 صفر 1440هـ الموافق: 21 اكتوبر 2018

إحياء ذكرى عاشوراء في مختلف دول العالم

إحياء ذكرى عاشوراء في مختلف دول العالم


أحيا ملايين المحبين لأهل البيت(ع) وللإمام الحسين(ع) يوم عاشوراء في كربلاء، واحتشد المؤمنون من كلّ المحافظات العراقية، وخصوصاً في مدينة كربلاء، وتجمع الملايين من شيعة العراق في المراقد والمساجد في كربلاء وأجزاء أخرى من البلاد يوم الخميس، إحياءً للمناسبة، وتوافدت حشود ضخمة من جميع أنحاء العالم لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
كما جرت مشاركات ومسيرات شعبية حاشدة في إيران، بحضور مسؤولين في مختلف المدن الإيرانية، مردّدين الهتافات وحاملين للشعارات الحسينيّة.

في الصين، أقيمت مراسم العزاء في السفارة الإيرانية في بكين، والقنصليتين الإيرانيتين في شنغهاي وغوانجو، بمشاركة المئات من أبناء الجالية الإيرانية، إضافة إلى محبي أهل البيت (ع) من الدول الأخرى، المقيمين والمسافرين من دول مثل الهند وباكستان وجمهورية أذربيجان وبعض الدول العربية مثل العراق ولبنان.
وفي اليابان، أقيمت مراسم عزاء في السفارة الإيرانية بحضور الإيرانيين المقيمين ومحبي أهل البيت (ع) من باكستان وأفغانستان.

كما أقيمت مراسم عزاء بالمناسبة في السفارة الإيرانية في كوريا الجنوبية، وكانت هنالك مراسم عزاء مماثلة في دول جنوب شرق آسيا، ومنها ماليزيا، التي شهدت مراسم عزاء مهيبة في مركز "أم سي إي" في العاصمة كولالمبور، بحضور عدد كبير من محبي أهل بيت النبوة والرسالة.

كما جرت مراسم عزاء الإمام الحسين في ذكرى عاشوراء في العديد من مدن باكستان والهند وأفغانستان وأذربيجان وبنغلادش والمغرب ولبنان، بمشاركة محبي أهل البيت(ع). وكانت هنالك مراسم مماثلة في العديد من الدول الأخرى، ومنها البوسنة والهرسك واليونان وكوبا وروسيا وغيرها.

وفي تركيا، جرت مراسم عزاء بمشاركة حاشدة في مدينتي اسطنبول وأنقرة، استذكاراً للمصيبة الكبرى باستشهاد الحسين(ع).

كما شاركت حشود غفيرة في ذكرى عاشوراء في العاصمة البريطانية لندن، حيث جاب المشاركون العديد من الشوارع فيها، مردّدين هتاف "لبّيك يا حسين"، تجديداً للعهد والميثاق مع أهدافه.
كما شهدت العاصمة النرويجية أوسلو مسيرة عزاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام). المسيرة نظمها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في النرويج، وشارك فيها المئات من المعزّين ومحبي الإمام الحسين (عليه السلام).

من جهتها، أقامت رابطة علماء اليمن في العاصمة صنعاء فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)، وقامت مسيرات شعبية حاشدة في صعدة وغيرها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ الإمام الكاظم(ع): مواجهة الطّغاة حتّى الشّهادة منبر الجمعة: 10 صفر 1440هـ/ 19 تشرين أول 2018م عائلتي تنتقدني دوماً.. ماذا أفعل؟ العلامة فضل الله نعى المحسن الكبير الحاج كاظم عبد الحسين مبادرة لترميم المصاحف القديمة في الصومال مسؤوليَّة الكلمة واستثمارها في الخير نشاطات ثقافيّة لمؤسّسة بيّنات في باكستان فضل الله: لدراسة واعية للخطاب الإسلاميّ في الغرب منبر الجمعة: 3 صفر 1440 هـ/ 12 تشرين أول 2018م من هم الأرحام الواجب صلتهم؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر