اليوم: الأحد10 ربيع الأول 1440هـ الموافق: 18 نوفمبر 2018

فضل الله: تلاقي الأديان يحاصر الحروب والفتن

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله وفداً إيطالياً ضمَّ رئيس مؤسّسة برونو، بوزي جورجيو بينفينوتو، والدكتور لويجي تريواني، والأستاذ مصطفى جوني، بحث معه سبل تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي في المنطقة والعالم.

في البداية، رحَّب سماحته بالوفد، معبّراً عن حزنه لغياب الأب باولو دالوليو على يد جماعات متطرّفة في سوريا، فهو الذي كرَّس حياته من أجل نشر الحوار الإسلامي المسيحي والتقريب بين الأديان، مؤكّداً ضرورة مواصلة هذه المسيرة.

وأضاف سماحته: "كنا ولازلنا من الذين عملوا ويعملون على التقريب بين الأديان والمذاهب، الذي نعتبره المدخل الأساس لتعزيز السلام ونشر المحبّة في العالم، لما تملكه الأديان من تأثير فعليّ ونفوذ على المستوى البشريّ. لذلك، دعونا إلى معرفة الأديان معرفة صحيحة من مصادرها الصحيحة، لأنَّ هناك فهماً خاطئاً لدى أتباع كلّ دين عن الدّين الآخر، ما يزيد من التشنّج والانقسام والعصبيّة.

ولفت إلى أنّ الأديان في الأصل جاءت لتكون حلاً لمشاكل الإنسان، وعملت لنشر السلام والمحبّة في هذا الكون، محذِّراً من الذين يعملون لإخراج هذه الأديان عن مسارها الصّحيح، وإدخالها في الصراعات السياسيّة، لما تملكه من تأثير في تحريك الناس وشدّ عصبهم.

وشدَّد سماحته على ضرورة تلاقي الأديان، لكي نستطيع أن نواجه ما يحصل في العالم من حروبٍ وقتلٍ وفتنٍ وانقساماتٍ تحت عناوين متعدّدة، مشيراً إلى أن لبنان يمكن أن يؤدّي دوراً أساسياً في الحوار، لتميّزه بتنوّع أديانه ومذاهبه، وقدرة اللبنانيين على التعاون والتواصل والتلاقي فيما بينهم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ الإمام العسكريّ (ع): بعضٌ من سيرته ووصاياه أريد الزواج بشابّ أصغر مني! منبر الجمعة: 8 ربيع أول 1440هـ/ 16 تشرين ثاني 2018م المبرّات تدرّب على استخدام دليل التميز المؤسّسي جدلٌ حول تلاوة القرآن وإعادة رفع الأذان باللّغة التركيّة فضل الله: العربدة الصهيونيَّة من دون ردٍّ ولَّت إلى غير رجعة اجتماع "الرؤية الاستراتيجيّة لروسيا والعالم الإسلامي" في داغستان منبر الجمعة: 1 ربيع أول 1440هـ/ 9 تشرين ثاني 2018م مسؤوليَّة مواجهة الانحراف. فضل الله: نحذِّر من سياسة تخويف الطوائف بعضها من بعض
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر