اليوم: الأربعاء15 جمادى الآخر 1440هـ الموافق: 20 فبراير 2019

مؤسَّسة بيّنات في باكستان

مؤسّسة بيّنات، التي يقع مركزها في مدينة كراتشي في باكستان، هي أحد فروع مؤسّسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض)، التي تحمل مسؤوليّة الدعوة والتبليغ في عدد كبير من دول العالم، انطلاقاً من الهمّ الدعويّ والرساليّ الذي كان يحمله سماحة السيّد.

ويتنوَّع نشاط المؤسَّسة على أكثر من صعيد، من إحياء المناسبات الدينيّة، وإقامة الدروس الإسلاميَّة، إلى إقامة الدّورات التدريبيّة التي تساهم في تنمية المجتمع الّذي يعاني الفقر وغياب الإمكانات الماديّة، والّذي تساهم المؤسّسة في بلسمة جراح الفقراء والمستضعفين فيه.

إحياء المناسبات والدروس الإسلاميّة:

وفي إطار إحياء المناسبات الإسلاميّة، تنشط المؤسّسة على مدار العام في إقامة الاحتفالات والمجالس في مناسبات الولادات والوفيات لنبي الرّحمة(ص) وابنته الصدّيقة الطّاهرة وأئمّة أهل البيت (عليهم السلام)، إضافةً إلى مناسبات الأعياد الإسلامية المباركة.

وفي شهر رمضان المبارك، تنظّم المؤسّسة دروساً قرآنية ومحاضرات رمضانيّة يلقيها كلّ من السيّد محمد علي تقوي و الشيخ الكاشفي.

كما تحيي المؤسّسة ذكرى عاشوراء، من خلال إقامة مجالس العزاء في الأيّام العشرة الأولى من شهر محرَّم الحرام، والتي يتحدّث فيها السيّد محمد علي تقوي.

إضافةً إلى ذلك، تقيم المؤسَّسة دورات تثقيفيَّة خاصَّة في التَّفسير والمفاهيم والتَّرجمة لطلاب المرحلة الابتدائيَّة وطالباتها، والتي يشارك فيها عددٌ من الطلاب أسبوعيّاً، وقد لاقت إقبالاً ملحوظاً.

ولا تقتصر دورات المؤسّسة على الدروس الدينيّة، فهي تحرص على إقامة دورات تعليم الكمبيوتر لطالبات الجامعة وطلابها، وهي دورات تخصّصيّة يشارك فيها عدد كبير من الطلاب والطالبات.

ترجمة كتب السيّد وطباعتها:

وقد قامت مؤسّسة بيّنات في كراتشي، بطباعة رسالة السيّد (قده) "أحكام الشّريعة" على دفعتين، كلّ مرة ألف نسخة. كما تمّ طباعة ثمانية كتب من كتب السيّد فضل الله (قده)، وقريباً، يطبع كتاب"الزهراء القدوة" بالأردو.

إلى ذلك، تقوم المؤسّسة بطباعة منشورات تتضمّن محاضرات لسماحة المرجع السيّد فضل الله وتوزيعها في مناسبات إسلامية متعدّدة، حيث وزّعت أكثر من مئة ألف نسخة خلال هذا العام.

الإشراف على موقع بيِّنات بالأردو

وتشرف المؤسّسة على موقع "بيّنات" بلغة الأردو، حيث يوجد فيه كلّ كتب السيّد المترجمة إلى الأردو، ومجموعة من مقالات المرجع الراحل السيّد فضل الله في مجالات مختلفة، وكذلك خطب الجمعة بشكل منظّم، وبيانات السيّد (ره) والسيّد علي في مجالات مختلفة، وخصوصاً بدايات الشّهور القمريّة التي يُسأل عنها دائماً.

كذلك يوجد صفحة على الفايسبوك باسم "بيّنات" بلُغة الأردو، تضع الخُطب والمقالات بحسب المناسبات الدينيّة المختلفة، وتجيب عن الأسئلة والإشكالات المتعدّدة.

كما يقوم الموقع بنشر الملفّات الصوتيّة لخطب السيّد (قده) في مناسبات مختلفة عن طريق الفايسبوك والوتس أب وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي لآلاف المشترکين.

دار الشفاء الزّهراء (ع)

وفي إطار اهتمامها ببلسمة جراحات المستضعفين والفقراء في هذا البلد، افتتحت المؤسّسة عيادة دار الشّفاء الزهراء، وذلك في العام 2009، وكان الغرض من ذلك، تقديم المساعدة للطلبة الفقراء، التزاماً بوصايا المرجع السيّد فضل الله في رعاية الفقراء والمستضعفين. وقد ساهمت الدّار في تقديم العلاج والخدمات الطبيّة لما يزيد عن أربعة آلاف مريض.

وقدّمت الدار مساعدات وخدمات طبيّة بقيمة تتجاوز خمسين ألف دولار، كما باشرت العيادة بتقديم خدمات للعموم لقاء سعر الكلفة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن أنزعج من صوت الأذان العالي! تعليم القرآن عبر الهاتف منبر الجمعة: 10 جمادى الثانية 1440هـ/ 15 شباط 2019م امتحان الإيمان أمام سلطة المال مؤتمر "الإسلام رسالة الرّحمة والسّلام" في روسيا لبس الأقراط للرِّجال وصباغة الأظافر! متديّنة.. ولكنّي لا أخشع في الصَّلاة! زوجي يجبرني على صرف أموالي! السيِّدة الزَّهراء(ع) في ذكرى وفاتها منبر الجمعة: 3 جمادى الثانية 1440هـ/ 8 شباط 2019 م مشروع قانون لرفع السنّ القانونيّة للتّدخين إلى مئة عام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر