اليوم: الأربعاء15 جمادى الآخر 1440هـ الموافق: 20 فبراير 2019

سياسي هولّندي يعتنق الإسلام ويؤلّف كتاباً عنه

كان مفاجئاً في الأوساط العامّة الهولندية، إعلان البرلماني الهولندي السابق من "الحزب من أجل الحريّة"، اليميني المتطرّف، يورام فان كلافيرن، اعتناقه الإسلام بعد أن كان من أشدّ معارضي الديانة الإسلاميّة في بلاده.

وقال فان كلافيرن، البالغ 39 عاماً من عمره، في حديث لـ"الإذاعة الهولنديّة": "كنت أواجه خلال قيامي بهذا العمل عدداً متزايداً من الأشياء التي جعلت رؤيتي للإسلام أكثر هشاشة".

وكان فان كلافيرن عضواً في البرلمان الهولندي من 2010 حتى 2014، ومثّل "الحزب من أجل الحرية"، الذي يتزعّمه السياسي المشهور بمواقفه المتشددة المناهضة للإسلام، خيرت فيلدرز.

ثم انسحب فان كلافيرن من هذا الحزب في 2014، وأسس بعد ذلك قوّة سياسيّة جديدة أطلق عليها اسم "الحزب من أجل هولّندا"، لكنّه فشل في الفوز بمقعد في البرلمان خلال انتخابات 2017، واعتزل السياسة بعد ذلك.

وكان فان كلافيرن منتقداً متشدّداً للديانة الإسلامية، حيث كان يقول إنّ "الإسلام كذبة" و"القرآن سمّ"، حسب ما نقلته صحيفة "NRC"، التي أجرت أيضاً مقابلة معه.

وأوضحت الصحيفة أنَّ فان كلافيرن نطق بالشَّهادتين في 26 أكتوبر/ تشرين الأوّل 2018، خلال إجرائه أبحاثاً عن الدين الإسلامي.

وعقب اعتناقه الإسلام، ألف كلافيرن كتاباً أشار فيه إلى عدم صحة الأفكار المعادية للإسلام.

تجربة تأسيس أحزاب إسلاميّة ليست جديدة على المجتمع الهولّندي الذي يسمح دستوره بتأسيس أحزاب على أساس ديني. فقد تأسّس أوّل حزب إسلامي في هولّندا سنة 2006، وفاز بمقعد واحد ببلديّة لاهاي سنة 2006، وحافظ على هذا المقعد في انتخابات 2010.

تجدر الإشارة إلى أن هولندا تضمّ عدداً من السياسيين من أصول إسلاميّة، فازوا في الانتخابات البلديّة والتشريعيّة باسم أحزاب كبيرة، مثل حزب العمل واليسار الأخضر والحزب اللّيبرالي والديمقراطي المسيحي، وغيرها من الأحزاب التي فتحت المجال أمام "الهولنديين الجدد". وهناك عدد من المسلمين في البرلمان موزّعين على مختلف الأطياف السياسية.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن أنزعج من صوت الأذان العالي! تعليم القرآن عبر الهاتف منبر الجمعة: 10 جمادى الثانية 1440هـ/ 15 شباط 2019م امتحان الإيمان أمام سلطة المال مؤتمر "الإسلام رسالة الرّحمة والسّلام" في روسيا لبس الأقراط للرِّجال وصباغة الأظافر! متديّنة.. ولكنّي لا أخشع في الصَّلاة! زوجي يجبرني على صرف أموالي! السيِّدة الزَّهراء(ع) في ذكرى وفاتها منبر الجمعة: 3 جمادى الثانية 1440هـ/ 8 شباط 2019 م مشروع قانون لرفع السنّ القانونيّة للتّدخين إلى مئة عام
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر