اليوم: السبت17 ذو القعدة 1440هـ الموافق: 20 يوليو 2019

تعليم القرآن عبر الهاتف

أطلقت دار الإفتاء في محافظة "قونيا" الترکيّة مشروعاً لتعليم المواطنين القرآن الکريم عبر الهاتف.

ويستهدف هذا المشروع التعليمي المواطنين الأتراك، ويتيح لهم تصحيح أخطائهم إلی جانب تعلّم القرآن الکريم.

ويمکن لجميع المواطنين الأتراك من الداخل والخارج التواصل مع دار الإفتاء بمحافظة قونيا، وتحديد وقت لتعلم القرآن الکريم عبر الهاتف.

وبحسب مسؤولي المشروع، تمّ تعليم 3 آلاف شخص عبر الهاتف لغاية الآن.

ويستهدف المشروع جميع من يرغبون في تعلم القرآن الکريم، ولکنهم ليس لديهم الوقت للحضور في الدورات التعليمية.

وفي وقت سابق، أشارت رئاسة الشؤون الدينية، إلى أن البلاد تشهد إقبالاً واسعاً على تعلم القرآن الكريم، مبينة أن عدد المقبلين على تعلم القرآن يتضاعف.

وكانت الخدمات التعليمية لدى رئاسة الشؤون الدينية التركية، قد اتخذت قراراً بإلزام حفظة القرآن الكريم بتعلم اللغة العربية خلال مراحل إتمام القراء الحفظ.

فالخطوة تهدف إلى الإلمام بمعاني القرآن إلى جانب حفظه.

ويجري تعلم العربية في مراكز معينة لتحفيظ القرآن في 9 ولايات تركية، على رأسها إسطنبول وأنقرة، ليتمّ تعميمها لاحقاً على كافة الولايات، وتشمل الأطفال والناشئين والكبار.

ويقول المشرفون على هذه المراكز، إن دورات تحفيظ القرآن للأطفال، تساهم في ترسيخ المبادئ والقيم الأخلاقية والدينية لديهم، إلى جانب تطوير قدراتهم البشرية.

الجدير ذكره، أن سائر الولايات التركية، تشهد في فصل الصيف من كلّ عام، انطلاق معاهد تحفيظ القرآن الكريم لجميع الفئات العمريّة، بدءاً من الأطفال، وحتى الشّباب وكبار السنّ، بإشرافٍ من رئاسة الشؤون الدينية.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن منبر الجمعة: 19 تموز 2019م قصّة ذي القرنين في القرآن: دروسٌ وعِبر مستشفى بهمن يكرّم الراحل الدكتور عبد الأمير فضل الله الغارديان: جونسون يزعم أنَّ الإسلام سبب تخلّف المسلمين! فضل الله: تحكمنا الأخلاق الإيمانيّة والإنسانيّة في كلّ مفاصل عملنا مجالس تأبين آية الله السيّد محمد علي فضل الله في لبنان ما قولكم في المساكنة؟ منبر الجمعة: 12 تموز 2019 إحياء ذكرى المرجع فضل الله وشقيقه في الدّنمارك كيف تعامل الإمام الرّضا (ع) مع السّلطة؟! مشكلتنا مع العقل المتحجّر والمسكون بأسوأ محطّات التاريخ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر