اليوم: الثلاثاء18 شعبان 1440هـ الموافق: 23 ابريل 2019

فضل الله: الفتن والحروب المتنقّلة هدفها إشغالنا عن الصّفقات المقبلة

استقبل سماحة العلامة السيّد علي فضل الله وفداً عراقيّاً، ضمَّ المدير العام في مكتب رئيس الوزراء العراقي الدكتور خليل الربيعي، ومستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون العشائر خالد الياور، ورئيس تحرير وكالة "سكاي برس" مراد الغضبان، وبحث معهم عدداً من القضايا.

وقد أمل سماحته أن يعود للعراق دوره الريادي في المنطقة، ولا سيّما على مستوى العلاقات العربية والإسلاميّة، لكي يساهم في التخفيف من التوتّرات والمشاكل التي تعانيها المنطقة، معتبراً أنَّ هناك من يريد لكلِّ مواقع القوى في الأمّة أن تسقط، من خلال إشغالها بفتن وحروب وفوضى، تحت عناوين قوميّة ومذهبية وطائفية، حتى يسهل تمرير ما يرسم لهذه المنطقة من صفقات ومشاريع مشبوهة، ولا سيّما ما يعرف بصفقة القرن، من أجل إنهاء القضية الفلسطينية وخدمة الكيان الصهيوني.

وأضاف سماحته: "سوف يبقى رهاننا على الشعب العراقي، في أن يبقي العراق عنواناً للتنوّع والانفتاح والوحدة، من خلال التعاون بين جميع مكوّناته، لمواجهة كلّ التحدّيات الداخليّة والخارجيّة".

من جهة ثانية، رعى سماحته حفل تخريج الدّورة القرآنية التي أقامها معهد الإمام الحسين (ع) القرآني في مجمع الحسنين (ع) في حارة حريك، بمناسبة ولادة الإمام الحسين (ع).

وبعد كلمة ترحيبيّة من الحاج حسين حمدان، وتلاوات قرآنية لعدد من خريجي الدورة، ألقى سماحته كلمة تحدَّث فيها عن الدور الكبير الذي قام به الإمام الحسين (ع) لإبقاء هذا الدين صافياً ونقياً وحيّاً في كلّ ساحات الحياة، مؤكداً المكانة الكبيرة لقرّاء القرآن الكريم وحفظته، في تثيبت الإسلام والحفاظ عليه في أصالته وانفتاحه.

وأكَّد سماحته أهمية الاستهداء بالقرآن الكريم الَّذي يرسم لنا قواعد الحياة الصحيحة، حيث نستطيع من خلاله أن نواجه كل التحديات والصعوبات، معتبراً أنَّ الأمّة تخلَّفت وتشرذمت وذهب ريحها وأصبحت جاهلة، عندما تركت كتاب الله وتوقّفت عن العمل بتعاليمه.

وفي ختام الحفل، وزّع سماحته الشهادات والهدايا على المشاركين.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن العلاج بالقرآن؟! مسؤوليَّة الإنسان بحجم قدراته كيف نكون الملتزمين بولاية المهديّ (عج)؟! الثَّقافة سبيل المسلمين لمواجهة "الإسلاموفوبيا" ما معنى أن نأمر أهلنا بالصَّلاة؟ فضل الله: لا يجوز أن يتحمَّل الفقراء فاتورة الإصلاحات اللّقاء السّنويّ العامّ للمبلِّغين في مؤسّسة المرجع فضل الله (رض) على القيادات الكفّ عن تغطية الارتكابات وتدارك ما فاتهم من مسؤوليّات هل هناك اغتصاب زوجيّ؟ منهج الإمام زين العابدين (ع) في الدَّعوة ومواجهة الانحراف 7 شعبان 1440هـ/ الموافق 12 نيسان 2019م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر