اليوم: الأحد23 محرم 1441هـ الموافق: 22 سبتمبر 2019

اللّقاء السّنويّ العامّ للمبلِّغين في مؤسّسة المرجع فضل الله (رض)

عقدت دائرة التَّبليغ الديني في مؤسَّسة العلامة المرجع السيِّد محمد حسين فضل الله (رض)، لقاءها السنويّ العامّ للمبلّغين والمرشدين الدّينيّين في قاعة الشيخ محمود هيدوس التّابعة للمعهد الشَّرعي الإسلاميّ، وذلك بحضور سماحة العلّامة السيّد علي فضل الله، وأئمّة المساجد والمراكز الدينيّة التابعة لمؤسَّسة العلامة المرجع السيّد فضل الله (رض).

افتتح اللّقاء بتلاوةٍ مباركة من القرآن الكريم، تحدَّث بعدها الشيخ حسين عبد الله، عضو الهيئة الشرعيّة في مكتب الاستفتاءات في المؤسّسة، الذي عرض لنشاط هيئة الاستفتاءات في المؤسَّسة، ودورها التّبليغي في مواكبة هموم المؤمنين، والإجابة عن استفتاءاتهم، وتثقيفهم على المستوى الدّيني والأخلاقي، مستعرضاً جانباً من أبرز القضايا التي تعرض على المكتب، وتشغل اهتمام النّاس والمجتمع، مشيراً إلى تميّز الفكر الاجتهاديّ للمرجع فضل الله (رض)، في انفتاحه على قضايا الناس ومواكبة حركة المجتمع.

بعدها، كانت كلمة لرئيس المؤسَّسة، سماحة العلامة السيّد علي فضل الله، الذي توجَّه إلى المبلِّغين، مثنياً على دورهم وجهودهم، مؤكِّداً المسؤوليّة الكبيرة التي يتحمّلونها في مواجهة التحدّيات الكبيرة التي تبرز في واقعنا الإسلاميّ عموماً على المستويات كافّةً، ما يفرض على المبلّغين أن يكونوا على قدر مستوى التحدّي الّذي يواجه الدّين في مبادئه وقيمه ومنهجه.

وتحدَّث سماحته عن الأسس الأخلاقية والإيمانية التي يجب أن يتحلّى بها المبلّغ، مؤكّداً ضرورة الابتعاد عن أيّ حسابات طائفيّة أو حساسيّات ضيّقة، داعياً إلى رفع منسوب الوعي بقضايا الأمَّة، وضرورة الوحدة والتَّكاتف بين المسلمين.

وأشار سماحته إلى أنَّ الوفاء للسيِّد (رض) يكون بتفعيل العمل الديني، داعياً إلى أن نستهديه في حركته الّتي شكّلت علامة فارقة في الأمّة، في حضوره وانفتاحه على النَّاس وخدمتهم، وهو الّذي كان يقول: إنَّ الرّاحة عليَّ حرام، حيث استطاع أن يصل إلى الناس بأسلوبه الذي يفتح القلوب والعقول، مبيّناً أنّ وفاءنا له هو بتأكيد التزامنا بهذا النّهج، وأن نشكّلَ علامة فارقة في مواقعنا التبليغيّة.

وأكّد سماحته أهميّة المسجد ودوره في المجتمع، وضرورة ربط النّاس به، لافتاً إلى أنَّ هذا الأمر لطالما حرص سماحة المرجع السيّد فضل الله (رض) عليه طوال مسيرته، داعياً إلى العمل على تغيير الواقع، وممارسة دور التَّوعية انطلاقاً من المسجد، من خلال وضع خطط وبرامج تبليغيّة، وتعزيز التَّواصل مع النّاس، حتّى يصبح المسجد ساحةً للعمل، ومكاناً يضجّ بالحركة والحياة، لأنَّ المرحلة تحتاج إلى تثبيت الرّوح الإيمانيَّة وبثّها في المجتمع، وتعزيز التّكافل الاجتماعيّ في ظلّ الواقع الفاسد في البلد.

وختم بالتّأكيد أنّ علينا على مشارف شهر رمضان، العمل لاستغلال هذا الموسم، لتثبيت الجوّ الدّيني في مواجهة التحدّيات، متوجِّهاً إلى المبلّغين بالقول: إنّنا ننتظر الكثير من المبادرات الحيويّة والنشاط الدّيني والرّساليّ في هذا الشَّهر الكريم.

وفي ختام اللِّقاء، تحدَّث سماحة الشيخ محمد قبيسي، عضو الهيئة الشرعيَّة في مؤسَّسة العلامة المرجع السيّد فضل الله (رض)، عن المبنى الفقهيّ والعلميّ عند سماحة السيّد (رض) في تحديد الأهلّة وبدايات الشّهور القمريّة، مفصِّلاً في المعطيات الموجودة حول بداية شهر رمضان المبارك.

بعدها، شكر الشّيخ فؤاد خريس المبلِّغين على حضورهم وتفاعلهم، مشدّداً على أهميّة استمرار هذه اللّقاءات بين المبلّغين، التي تثري الحوار، وتؤدّي إلى تبادل الخبرات التبليغيّة، في سبيل خدمة الدّين والإنسان.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة تربية الطفل على حبّ الله منبر الجمعة: 20 أيلول 2019 م سنّة الابتلاء: تمحيصٌ للإيمان وسبيلٌ إلى الجنَّة فضل الله استقبل وفداً من حركة التّلاقي والتواصل الخلاف بين العلماء؟! أخي ذو طباع صعبة؟! منبر الجمعة 13 أيلول 2019م نيويورك تايمز: لماذا تجرّد الهند مواطنيها المسلمين من الجنسيّة؟ المؤتمر التّربوي الثّامن والعشرون: "المبرّات من المأسسة إلى التّميز المؤسّساتيّ" أخطر الكذب.. ومسؤوليّة التثبّت من الأحاديث
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر