اليوم: الثلاثاء22 شوال 1440هـ الموافق: 25 يونيو 2019

العرب عبيدٌ ونحن أسيادهم

جدّد أحد حاخامات إسرائيل، الحاخام في مدرسة «أبناء دافيد» الدّينية غيورا ردلر، في تقرير نشرته «القناة 13» التلفزيونيّة، رأيه عن نظرية التفوّق العرقيّ، قائلاً إنّ «العرب معيبون وراثياً، ويحملون جينات معيبة في تشكّلهم، ولهذا عليهم أن يكونوا عبيداً لنا، إذ إنّ اليهود هم العرق الأسمى والأعلى».

وأضاف أنّ «هتلر كان محقاً في نظريته، وقام بما قام به في توافق مع قناعته، التي هي صحيحة مئة في المئة، ولا تختلف عما يرد من حاخاماتنا». وأكمل أنّ «هتلر ينتمي إلى العالم الرجولي الذي ننتمي إليه نحن أيضاً، وليس إلى العالم النسائي الذي يدير الخدّ الآخر للمعتدي عليه».

وحسب ردلر: «المحرقة ليست أنهم قتلوا اليهود. الثقافة العلمانية والتعددية هي المحرقة. المحرقة الحقيقية هي التعددية الفكرية»، في إشارة منه إلى الأحزاب الإسرائيلية العلمانية وأفكارها، بما يشمل كلّ الأحزاب غير الدينية، من اليمين واليسار والوسط.

وليس ردلر وحده من يتبنى هذه المقولات، ففي تعليقه على كلام رادلر، قال رئيس مدرسة أبناء دافيد، الحاخام أليعزر كشتييل، إنّ «الأسياد هم اليهود، والعبيد هم العرب».

وأضاف: «من الأفضل لهم أن يكونوا عبيداً لدى اليهود، وهم سعداء في أن يكونوا عبيداً، لقد ألغوا العبوديّة من ناحية قانونيّة، وبسبب ذلك لدينا خلل، لكن بإذن الله، ستعود العبودية».

وردّاً على سؤال، أجاب: «نعم توجد عنصريّة، ونحن نؤمن بالعنصريّة، إذ إنّ هناك أعراقاً في العالم، وهناك سمات وراثيّة لها، ونعم نحن عنصريّون».

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! معركة أحد: عندما يتحوَّل النَّصر إلى هزيمة! ضحايا نتيجة حوادث.. ماذا يترتّب؟ صديقي يتهاون بصلاته! الدالاي لاما: نطالب المسلمين بالتعاون وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني توحيد الصّفّ يجنِّب البلد المخاطر الكبرى
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر