اليوم: الثلاثاء22 شوال 1440هـ الموافق: 25 يونيو 2019

تصنيف إدمان ألعاب الفيديو كمرض رسميّ

صنّفت منظمة الصحة العالميّة الإدمان على ألعاب الفيديو كنوع جديد من الأمراض، ما يعني أنه سيصبح "مرضاً رسميّاً" معترفاً به قريباً حول العالم.

وصنّف عدد من الأطباء هذا الاضطراب كإدمان سلوكي خاصّ، يتّسم بالاستخدام المفرط أو الإلزامي لألعاب الكمبيوتر أو ألعاب الفيديو التي تؤثر في حياة الفرد اليومية.

في شهر يونيو/ حزيران الماضي، أدرجت منظمة الصحة العالمية "اضطرابات ألعاب الفيديو" في المراجعة الحادية عشرة لتصنيفها الدولي للأمراض، وستصوّت الأسبوع المقبل على ما إذا كانت ستصبح مرضاً رسميّاً أم لا.

وقال مطوّرو الألعاب إنهم يستمعون إلى المخاوف المتزايدة بشأن هذا الاضطراب ويتصرّفون بشأنه، وقالت شركة مايكروسوفت إنها تمنح الآباء مزيداً من السيطرة للتحكم بالوقت الذي يقضيه أطفالهم في ممارسة الألعاب، وقال رئيس ألعاب مايكروسوفت ديف مكارثي: "لقد وضعنا الكثير من الضّوابط، بحيث يمكن للوالدين الاستفادة من إدارة أشياء مثل وقت الشّاشة واستخدام اللّعبة".

وأضاف: "ونعتقد أيضاً أن هناك الكثير الذي يمكننا القيام به، ويجب علينا القيام به حول البحث، والتعاون داخل عالم صناعة الألعاب".

وتشمل الأمور التي تقلق آباء الأطفال الذين يلعبون ألعاب الفيديو أيضاً، السلامة الشخصيّة، والتعرّض لمشاهد العنف، والتصرّف العدواني، وسوء السلوك.

وهناك انتشار هائل للألعاب الإلكترونيّة عبر العالم، تستقطب شريحة واسعة من الأطفال والمراهقين والشّباب، وتشكل أزمة حقيقية وتحدّياً كبيراً لكثيرين.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! معركة أحد: عندما يتحوَّل النَّصر إلى هزيمة! ضحايا نتيجة حوادث.. ماذا يترتّب؟ صديقي يتهاون بصلاته! الدالاي لاما: نطالب المسلمين بالتعاون وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني توحيد الصّفّ يجنِّب البلد المخاطر الكبرى
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر