اليوم: الثلاثاء22 شوال 1440هـ الموافق: 25 يونيو 2019

"مؤسّساتنا بنيت بروح الانفتاح على كلّ أبناء الوطن"

رعى العلاّمة السيد علي فضل الله حفل الإفطار الذي "نظمه مجمع دوحة المبرّات التربوي الرعائي" في دوحة خلدة، بحضور حشد من الفعاليات الاجتماعية والتربوية والاقتصادية.

على وقع الفرقة الموسيقية الكشفية، دخل المدعوّون صرح مبرّة الإمام الخوئي في المجمع الذي ازدان بمعرض أشغال يدويّة ولوحات فنية شارك فيه مجموعة من الفنانين التشكيليّين.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ترحيبيّة لرئيس مجلس أصدقاء مبرّة الإمام الخوئي يوسف حمدان، بعدها، قدّم أبناء المبرّة عرضاً فنيّاً بعنوان "المبرّات الوطن"، كما قدّم نادي كورال المبرّة تواشيح من وحي المناسبة.

بعد ذلك، ألقى سماحة العلاّمة السيّد علي فضل الله كلمةً شكر فيها "مجلس أصدقاء المبرّة على تنظيم هذا اللّقاء السنوي"، قائلاً: "نلتقي بكلّ هذه الوجوه الطيّبة التي تحمل الحبّ والخير والشعور بالمسؤوليّة في كلّ سنة، لنؤكّد قيمة اللّقاء، نلتقي بكلّ تنوّعاتنا الدينيّة والمذهبيّة، وكلّ المواقع التي يمتلكها كلّ واحد منّا، نلتقي على صورة هذا الوطن الذي نريده وطناً لكلّ أبنائه".

وأضاف: "تعلّمنا من رسالتنا، من ديننا، ومن الصّورة الّتي رسمها سماحة العلامة المرجع محمد حسين فضل الله، أن نسبح في البحر الواسع لا في البحر الضيّق، أن لا ننغلق، هكذا نفكّر وهكذا نربي، وعلى هذه الروح نبني أجيالنا في كلّ مواقعنا، ونزرع كلّ هذه القيم".

ودعا الحضور: "للاجتماع معاً، وللتفكير معاً كيف نستطيع أن نبني مشاريع خير في مواقعنا، حيث مجتمعنا بحاجة إلى الكثير من هذه المشاريع، ولا سيما في هذه المرحلة"، وقال: "تعالوا نبني مؤسّسات جامعة، مؤسّسات لكلّ الوطن، وهذا ما نحرص عليه دائماً، ونعتزّ بأن تكون مؤسّساتنا مرحّبة بكلّ أبناء الوطن".

وأشار إلى أنّ: "هذه المؤسّسات بنيت بروح الانفتاح، وتستمرّ بهذه الروح، وسوف تكون حريصة على أن تبقى هذه الرّوح في وجدانها ومسيرتها وقيمها، هذه المؤسّسات لم تكن ولن تكون مؤسسات فرد أو عائلة، ولا مؤسّسات أناس محدودين، هذه مؤسّسات المجتمع، كلّكم معنيّ بها، وكلّكم مسؤول عنها".

وفي ختام الحفل، قدّم مدير مجمع دوحة المبرّات الأستاذ إبراهيم علاء الدين "شهادات شكر وتقدير" للفنّانين التّشكيليّين الذين شاركوا أبناء مبرَّة الإمام الخوئي في نشاط فني تشكيليّ تحت عنوان "محبّتكم خير عطاء".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! معركة أحد: عندما يتحوَّل النَّصر إلى هزيمة! ضحايا نتيجة حوادث.. ماذا يترتّب؟ صديقي يتهاون بصلاته! الدالاي لاما: نطالب المسلمين بالتعاون وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني توحيد الصّفّ يجنِّب البلد المخاطر الكبرى
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر