اليوم: الثلاثاء22 شوال 1440هـ الموافق: 25 يونيو 2019

يؤدّي صلاة العيد غداً في الحسنين (ع)

يؤدّي صلاة العيد غداً في الحسنين (ع)
فضل الله في إفطار الخيام: قتلتنا الأنانيّة
رعى العلامة السيّد علي فضل الله حفل الإفطار السنوي الذي أقامته مبرّة النبي إبراهيم (ع) التابعة لجمعية المبرات الخيرية في الخيام، بحضور حشد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والثقافية والبلدية.
وبعد آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني اللّبناني، عرض فيلم وثائقي عن الجمعيّة، ثم قدم أطفال المبرة فقرة فنية وباقة من الأناشيد من وحي المناسبة، وكانت كلمة ترحيبية من مدير مدرسة عيسى بن مريم، الأستاذ أحمد عطية.
بعدها، ألقى العلامة فضل الله كلمة اعتبر فيها أنّ قيمة شهر رمضان المبارك أنّه يأتي كلّ سنة ليحمل لنا الكثير من معاني الحبّ والخير والرّحمة والعطاء، وليحرّك في داخلنا الحس الإنساني والإيماني، ويدفعنا إلى تحمّل المسؤوليّة حيال الآم الناس، والعمل على التخفيف من معاناتهم قدر المستطاع، معتبراً أنّ الإنسان لا يمكنه أن يرتقي بعلاقته مع الله،إلا عندما يعيش هموم هذه الطبقة المحرومة والمستضعفة والمحتاجة ويعمل على مساعدتها.
وقال سماحته: "مسؤوليّتنا جميعاً أن نعمل على الرفع من مستوى هذه الفئة، من خلال تقديم كلّ أشكال الدّعم لها، من أجل أن تعيش حياة كريمة، وتؤدّي دورها على أكمل وجه في هذه الحياة"، مشيراً إلى أنّ الصّيام هو عنوان كلّ الرسالات السماوية.
وأضاف: "لقاؤنا المتنوّع هنا هو لتأكيد قيمة العطاء التي لا تميّز بين إنسان وإنسان، إنما هدفها أن ترفع من مستواه وتصل به إلى شاطئ الأمان، بعيداً م انتماءاته السياسية والدينية والحزبية"، لافتاً إلى أنّ مشكلتنا في هذا الوطن،أننا جزّأنا كلّ شيء حتى الإنسانيّة، وأصبحت كلّ طائفة تفكّر في جماعتها، وضمن إطارها الضيّق ودائرتها الخاصّة".
ورأى سماحته أنَّ هذه السياسة التي تتحكَّم بواقعنا تنعكس على علاقاتنا مع بعضنا البعض، مؤكّداً ضرورة أن يفكّر الجميع بحجم الوطن وإنسانه، معتبراً أنّ هذه الصورة الجامعة والمتنوّعة هي التي نحتاج إليها لبناء هذا الوطن، والتي نستطيع من خلالها أن نتجاوز كلّ هذه العصبيّات والأنانيّات التي تعبث بواقعنا.
وأشار إلى أنّنا في هذا البلد، وفي هذا العالم، قتلتنا الأنانيّة؛ الأنانيّة الطائفيّة، والأنانيّة المذهبيّة، والأنانيّة السياسيّة، والأنانيّة الشخصيّة، حتى أصبحت كلّ جماعة تتقوّى بهذا المحور أو ذاك أو بهذه الدّولة أو تلك. 
وأكّد سماحته أننا عندما وقفنا معاً في هذه المنطقة ووحَّدنا جهودنا، استطعنا أن نهزم هذا العدوّ ونزيل احتلاله عن أرضنا، وهذا ما نريده أن يتكرّر في المواقع الأخرى، مشيراً إلى أنّه لا يمكن لنا أن نبني وطناً إن بقي كلّ منا يفكّر في إطاره الخاصّ، وبمصلحة طائفته ومذهبه وموقعه السياسي، حتى إننا أصبحنا نتنازع على كلّ شيء، ونتراشق بالتّهم، ونعمل على إسقاط بعضنا البعض.
وتابع: "إذا أردنا أن نبني وطناً ومستقبلاً لإنسانه، فعلينا أن نبني إنساناً يفكر في إنسانيّته ويتحسَّس آلام الناس ومعاناتهم"، داعياً إلى التّعاون والانفتاح بين مختلف مكوّنات هذا الوطن، معتبراً أنّ هذه المؤسّسات من الجميع وإلى الجميع.
وفي الختام، تمّ توزيع كسوة العيد على أيتام المبرة.
من جهة ثانية، يؤدّي سماحته صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الإمامين الحسنين (ع) في حارة حريك، غداً الثّلاثاء، في تمام الساعة السّابعة صباحاً، حيث يؤمّ جموع المصلّين، ويلقي بعدها خطبتي صلاة العيد.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! معركة أحد: عندما يتحوَّل النَّصر إلى هزيمة! ضحايا نتيجة حوادث.. ماذا يترتّب؟ صديقي يتهاون بصلاته! الدالاي لاما: نطالب المسلمين بالتعاون وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني توحيد الصّفّ يجنِّب البلد المخاطر الكبرى
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر