اليوم: الأحد18 ذو القعدة 1440هـ الموافق: 21 يوليو 2019

وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا

برعاية مدير عام جمعيّة المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، تمّ وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة "كلية الرّحمن"، في مدينة سيدني في أستراليا، بحضور كلّ من: إمام مسجد الرحمن سماحة الشيخ يوسف نبها، ومدير دائرة العلاقات والتكفل في المبرّات جعفر عقيل، والنائب في البرلمان الأسترالي بول لينش، وأعضاء من بلدية منطقة ليفربول في سيدني، إضافةً إلى جمع من أبناء الجالية ووجوهها الثقافية والاجتماعية والتربوية.

قدّم الحفل مصطفی حسن مرحّباً بالحضور، ثم تحدّث الدكتور سعد رمضان رئيس الهيئة الإدارية للمدرسة عن الأهداف العلميّة والتربويّة والأخلاقيّة التي تسعی المدرسة لتحقيقها، ثم كانت كلمة لسماحة الشّيخ نبها أشار فيها إلی:" أهمية مشروع المدرسة لبناء الأجيال وصناعة الطاقات"، لافتاً إلى: "الأهمية التي أولاها المرجع الراحل السيّد فضل الله لتأسيس المدارس الخاصّة في المغتربات".

ثم توجّه الشيخ نبها بالشكر: "إلی كل من ساهم وعمل للوصول إلی هذه المرحلة من مؤسسين وداعمين وعاملين"، وخصّ بالشكر "بلدية منطقة ليفربول وأعضاءها علی تعاونهم مع أبناء الجالية"، مؤكّداً: "الاستمرار بالنّشاط والعمل في كلّ ما من شأنه أن يرفع من مستوی الإنسان".

كلمة الختام كانت لراعي الحفل الدّكتور فضل الله، عبَّر فيها عن: "سروره لوجوده بين الأهل والأحبّة في أستراليا، بكلّ ما فيها من طبيعة ساحرة وشعب طيّب وقيم إنسانيّة وتنوّع إنساني منسجم، في ظلّ دولة تراعي حقوق النّاس وترعی مصالحهم".

وتحدّث عن: "مسيرة المبرّات خلال 41 عاماً من العمل المتنامي والنجاح والتميز، حيث شكلت المبرّات علامة فارقة علی مستوی لبنان والعالم، ونموذجاً للإبداع والتفوّق".

ورأى: "أن المبرّات منذ انطلاقتها، أخذت علی عاتقها مهمّة خدمة الناس بإخلاص ومسؤوليّة"، وختم شاكراً: "كلّ العاملين علی تأسيس مشروع كلية الرّحمن في أستراليا وإنجاحه".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن منبر الجمعة: 19 تموز 2019م قصّة ذي القرنين في القرآن: دروسٌ وعِبر مستشفى بهمن يكرّم الراحل الدكتور عبد الأمير فضل الله الغارديان: جونسون يزعم أنَّ الإسلام سبب تخلّف المسلمين! فضل الله: تحكمنا الأخلاق الإيمانيّة والإنسانيّة في كلّ مفاصل عملنا مجالس تأبين آية الله السيّد محمد علي فضل الله في لبنان ما قولكم في المساكنة؟ منبر الجمعة: 12 تموز 2019 إحياء ذكرى المرجع فضل الله وشقيقه في الدّنمارك كيف تعامل الإمام الرّضا (ع) مع السّلطة؟! مشكلتنا مع العقل المتحجّر والمسكون بأسوأ محطّات التاريخ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر