اليوم: الأحد24 ذو الحجة 1440هـ الموافق: 25 اغسطس 2019

مستشفى بهمن يكرّم الراحل الدكتور عبد الأمير فضل الله

مستشفى بهمن يكرّم الراحل الدكتور عبد الأمير فضل الله

فضل الله: نريد للقيم الأخلاقية التي تجلّت بالفقيد أن تحكم واقعنا الطبيّ والإنسانيّ

كرَّمت اللّجنة الطبيّة في مستشفى بهمن، الدكتور الراحل السيّد عبد الأمير فضل الله، تقديراً لإنجازاته الطبيّة والنقابيّة، باحتفال حاشد أقامته في قاعة المستشفى في حارة حريك، برعاية العلامة السيّد علي فضل الله، وبحضور عددٍ من الأطباء والممرّضين والممرّضات والعاملين في المستشفى وذوي الفقيد.

استهلّ الحفل بآياتٍ من القرآن الكريم للقارئ الحاج حسين حمدان، ثم ألقى الدّكتور محمود برجاوي كلمةً باسم اللّجنة الطبيّة في مستشفى بهمن، أشاد فيها بمزايا الرّاحل، ومنوّهاً بقدراته الطبية والعلمية.

ثم كانت كلمة للعلامة فضل الله، عبَّر فيها عن حزنه الكبير لخسارة هذه القيمة العلميّة الكبيرة، معتبراً أنَّ الدكتور فضل الله لم يمرّ على هذه الحياة مرور الكرام، بل حرص على أن يترك أثراً طيّباً فيها، فهو منذ انطلاقة حياته، كان هاجسه كيف يستطيع أن يخدم هذا المجتمع ويخفّف من آلامه وأوجاعه، لذلك نجده قد اختار السّفر إلى الخارج من أجل أن يتعلّم مهنة إنسانيّة يعبّر فيها عن حبّه للنّاس ويخدمهم بها.

وأشار سماحته إلى أنَّ اختياره مهنة الطبّ لم يكن الدّافع منها الكسب المادي أو الوصول إلى موقع أو منصب، بقدر ما اعتبر أنَّها تؤمّن له فرصة يستطيع من خلالها أن يساهم في بناء هذا المجتمع والنهوض به نحو الأفضل.

وقال سماحته إنَّ الدكتور عبد الأمير لم يكتفِ بالدّراسة، ومن ثم ممارسة مهنة الطبّ فحسب، بل سعى دوماً إلى تطوير قدراته المهنيّة، من خلال حضوره الدائم للمؤتمرات والنّدوات العلميّة، ومتابعة كلّ الأبحاث التي تصدر، من أجل أن يقوم بعمله على أكمل وجه، وأن لا يشعر بأيّ تقصير حيال أبناء مجتمعه.

وأضاف: "كم نحن بحاجة إلى هذه القيم الروحية الإيمانية والأخلاقية والإنسانية التي كان فقيدنا الغالي يتمتّع بها ويعيشها في سلوكه مع مرضاه ومجتمعه، حتى تسود في واقعنا الّذي أصبحت تتحكَّم فيه لغة المصالح والأنانيات والعصبيات".

وختم قائلاً: "حرص الدكتور عبد الأمير على أن يقدّم صورة نموذجية في الموقع الذي يتواجد فيه، ولذلك وجدناه خير ممثّل للأطباء في نقابتهم، وعمل على الاهتمام بحاجاتهم ومطالبهم وتطوير إمكاناتهم. ونحن نشعر جميعاً بهذه الخسارة لهذه الشخصيّة المميّزة وهذه الطاقة المبدعة والمحبَّة لكلِّ الناس".

وفي الختام، سلَّم العلامة فضل الله والدّكتور برجاوي درعاً تكريميّة لعائلة المرحوم الدكتور عبد الأمير فضل الله.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة السبت 31 آب أوّل أيّام شهر محرَّم 1441هـ منبر الجمعة: 23 آب 2019م قصَّة المباهلة.. وانفتاح الإسلام على الآخر فضل الله في يوم الغدير: نحياه بالوحدة ورفض الفتنة زيادة عدد الصّهاينة الذين يتعلمون اللّغة العربيّة! الإسلام يزداد انتشاراً بين النساء في كوبا الحقد.. والحسد! يوم الغدير: يوم تثبيت الإيمان بخطِّ أهل البيت (ع) منبر الجمعة: 16 آب 2019م دراسة تحثّ على منع الهواتف وتشجيع الرياضة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر