اليوم: الأحد24 ذو الحجة 1440هـ الموافق: 25 اغسطس 2019

الغارديان: جونسون يزعم أنَّ الإسلام سبب تخلّف المسلمين!

بغضّ النظر عن دوافعه الانتخابيّة والسياسيّة في الوصول إلى المنصب الأوّل في بريطانيا، يطالعنا الصهيوني جونسون بمواقف تنمّ عن استعلائه وتجاهله لحقائق التّاريخ والجغرافيا، مشوّهاً كثيراً من هذه الحقائق. وجديد مواقفه، مقالة نشرتها صحيفة الغارديان على صفحتها الرئيسة بعنوان "جونسون يزعم أن الإسلام السبب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون".

وتقول فرانسيس برودين، إن بوريس جونسون، المرشَّح الأوفر حظّاً لزعامة حزب المحافظين، تعرَّض لانتقادات شديدة لقوله إنّ الإسلام تسبّب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون.

وتقول الكاتبة إنّه في ملحق أضيف لاحقاً لكتابه "حلم روما" عن الإمبراطورية الرومانية، الذي نشر العام 2006، يزعم جونسون أنّ ثمة أموراً تتعلق بالإسلام أعاقت التطوّر في بعض مناطق الكرة الأرضيّة، ونتيجة لذلك، فإنّ "إحساس المسلمين بالغبن" أصبح عاملاً مشتركاً في شتى الصّراعات.

وتقول الكاتبة إن جونسون اتُّهم في العام الماضي بالتحريض على كراهية المسلمين، بعد أن شبَّه النساء المسلمات المنقَّبات في عموده في صحيفة ديلي تلغراف بـ "صناديق البريد"، وبـ "لصوص المصارف".

وتقول الكاتبة إنّه في مقاله المعنون "ثم جاء المسلمون"، الذي أضيف لطبعة العام 2007 من كتابه، يقول جونسون: "يوجد بالتّأكيد أمر يتعلق بالإسلام يساعد في تفسير لماذا لم تظهر البرجوازية في العالم الإسلامي، ولمَ لم تظهر الرأسمالية اللّيبرالية، ولهذا لم تنتشر الديمقراطيّة في هذه البقعة من العالم".

وكان بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني السابق، وعمدة لندن الأسبق، والمرشّح الأوفر لرئاسة حزب المحافظين والحكومة البريطانيّة المقبلة، قد وصف نفسه بأنّه صهيوني حتى النّخاع.

ونقل موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي عن جونسون قوله في لقاء صحفيّ في وقت سابق عن جونسون :"أنا صهيوني حتى العظم"، وأنّ "إسرائيل البلد العظيم الذي يحبّه".

لقد تجاهل جونسون وأسياده أنّ المسلمين كانوا السبّاقين في بناء الحضارة العالميّة، وبوجه خاصّ الغربيّة في شتّى الميادين، في العلوم والرّياضيات والطبّ والهندسة والفلك والكيمياء والجغرافيا وغيرها من العلوم والفنون، ففي الوقت الذي كانت لندن عاصمة جونسون تنام على الظلام، كانت قرطبة منيرة بمصابيحها على الطرقات.

كما تجاهل جونسون المتصهين أنّ بلاده باعت اليهود أرض فلسطين، ووهبت ما ليس من حقّها لحفنة من المتصهينين.

إن سبب تخلف المسلمين داخليّ، وهو ضعفهم وتشتّتهم وعصبياتهم وعدم وحدتهم، حيث يستغلّ كلّ ذلك المستعمرون، وأولهم بريطانيا، من أجل ضرب العرب والمسلمين، وتشويه تاريخهم، والقضاء على حضارتهم، خدمةً للسياسة الاستعمارية والاستكبارية في العالم.

يبقى على العرب والمسلمين أن يستعيدوا أمجادهم، ويفعّلوا إسهاماتهم الحضارية والفكرية، ولن يكون ذلك إلا إذا تكاتفوا وتعاونوا على البرّ والتقوى، وتناسوا أحقادهم وخلافاتهم، وتوحّدوا تحت راية الإسلام الحنيف والأصيل.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة السبت 31 آب أوّل أيّام شهر محرَّم 1441هـ منبر الجمعة: 23 آب 2019م قصَّة المباهلة.. وانفتاح الإسلام على الآخر فضل الله في يوم الغدير: نحياه بالوحدة ورفض الفتنة زيادة عدد الصّهاينة الذين يتعلمون اللّغة العربيّة! الإسلام يزداد انتشاراً بين النساء في كوبا الحقد.. والحسد! يوم الغدير: يوم تثبيت الإيمان بخطِّ أهل البيت (ع) منبر الجمعة: 16 آب 2019م دراسة تحثّ على منع الهواتف وتشجيع الرياضة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر