اليوم: الأحد24 ذو الحجة 1440هـ الموافق: 25 اغسطس 2019

فضل الله: تحكمنا الأخلاق الإيمانيّة والإنسانيّة في كلّ مفاصل عملنا

المبرّات تناقش التحدّيات التي تواجه مسيرته

فضل الله: تحكمنا الأخلاق الإيمانيّة والإنسانيّة في كلّ مفاصل عملن

عقدت جمعيّة المبرّات الخيرية لقاءً لكوادرها القيادية من مختلف المناطق اللّبنانية، في مدرسة عيسى بن مريم (ع) في بلدة الخيام الجنوبيّة، وذلك لمناقشة التحدّيات التي تواجه مسيرة المبرّات، وقد تخلّل اللّقاء مجموعة من أوراق العمل المقدَّمة من مجالس المبرّات المختلفة.

وكان لرئيس الجمعيّة سماحة العلامة السيّد علي فضل الله مداخلة شدّد فيها: "على المسؤوليّة الكبيرة الملقاة على عاتق المديرين والمسؤولين في جمعية المبرّات، لا لحفظ هذا الإرث الكبير فحسب، بل والعمل على تطويره، لنكون متميّزين في كلّ المواقع التي نتواجد فيها".

وحثّ سماحته المديرين العاملين: "على الأخذ بكلّ أسباب التطوير، بقدر ما نملك من إمكانات وموارد وطاقات، على قاعدة التعاون بين الجميع، حيث يأخذ كلّ منكم دوره في موقعه ليتكامل مع المواقع الأخرى"، مشيرًا إلى:" أننا نريد مؤسّسات إنسانية يحكمها الإيمان والأخلاق والرّوح، بحيث تكون الهواء الذي نتنفّسه، وطابع العمل الذي نتحرّك فيه؛ من المدير، إلى الموظَّف الصّغير".

وأضاف سماحته: "لا بدّ لنا أن نحفظ صورة هذه المؤسّسات نقية ناصعة كما هي أمام الآخرين، فنحن لسنا مؤسّسات تجارية، إنما مؤسّسات خيرية إنسانيّة تهدف إلى النهوض بواقع هذا المجتمع وتطويره، ومدّ يد العون والمساعدة للفقراء والأيتام والمحتاجين والمعوَّقين"، مؤكّداً "وجوب الالتزام بالقوانين،وعدم مخالفة النظام في أيّ مجال من المجالات".

بدوره، مدير عام جمعيّة المبرّات الدكتور محمد باقر فضل الله، كانت له مداخلة جاء فيها: "على مدى أكثر من أربعين عاماً، تحمل المبرّات على كاهلها تنمية جيل مؤمن رسالي، وتسعى بقيادتها وكوادرها إلى تحقيق الرؤية الشاملة للمبرّات، كما تسعى إلى تنمية رساليّة إنسانيّة، ومازالت في المسيرة التي أودعها المرجع المؤسّس السيّد محمد حسين فضل الله في عقولنا وقلوبنا وممارساتنا اليوميّة لحفظ الأيتام والمؤسّسات، تكبر بكم، وتطوف معكم في رحلة التّطوير كسفينة لا تهاب الرّياح، تمدّ أشرعتها للوافدين إليها علماً وحبّاً ونجاحات".

وأشار إلى: "التحدّيات الأساسية التي ينبغي أن تكون موضع تفكّر واعٍ لكلّ القيادات المسؤولة التي تلتقي اليوم من كلّ مؤسّسات المبرات"، قائلاً: "إنّ التحدّيات كثيرة، من مفهوم الترحيب، بالابتسامة والكلمة الطيّبة والاهتمام والإرشاد، إلى المكان الأفضل والدّفع بالتي هي أحسن، إلى تحدّ آخر هو تشكيل الشخصيّة الرساليّة المتعلّمة والمثقّفة والواعية، بدءاً من ذواتنا، وانتهاءً بمن نتولى تربيتهم بشكل مباشر أو غير مباشر".

وختم: "هناك تحدّ عميق هو أن نتماسك، أن نصمد أمام الأزمات، أن نشعر بأنّنا في سفينة واحدة لا ينبغي أن نخرقها، وذلك بحفظ كلّ منا الآخر وعذره عند مخالفته الرأي، أن نعيش قيمة التضامن ككوادر وقيادات في مختلف مؤسّسات الجمعية، وخصوصاً في هذه الظروف الصّعبة والمتقلّبة، أن نتحاور، أن نكتشف الخير المشترك بيننا، وأن يكون أحد همومنا الأساس حفظ الجمعيّة بكلّ مكوّناتها".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة السبت 31 آب أوّل أيّام شهر محرَّم 1441هـ منبر الجمعة: 23 آب 2019م قصَّة المباهلة.. وانفتاح الإسلام على الآخر فضل الله في يوم الغدير: نحياه بالوحدة ورفض الفتنة زيادة عدد الصّهاينة الذين يتعلمون اللّغة العربيّة! الإسلام يزداد انتشاراً بين النساء في كوبا الحقد.. والحسد! يوم الغدير: يوم تثبيت الإيمان بخطِّ أهل البيت (ع) منبر الجمعة: 16 آب 2019م دراسة تحثّ على منع الهواتف وتشجيع الرياضة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر