اليوم: الأحد24 ذو الحجة 1440هـ الموافق: 25 اغسطس 2019

فضل الله: الحوار أقصر الطّرق لوحدة المسلمين وقوَّتهم

استقبل جموعاً من حجّاج الدّول العربيّة وبلاد الاغتراب

فضل الله: الحوار أقصر الطّرق لوحدة المسلمين وقوَّتهم

استقبل العلامة السيّد علي فضل الله في مقرّ بعثة المرجع الراحل السيّد محمد حسين فضل الله في مكّة المكرّمة، عدداً من الحجّاج القادمين من البلدان العربيّة وبلدان الاغتراب، وحجّاجاً قادمين من لبنان.

وتحدث سماحته في جموع الحجاج عن معاني الحجّ وأهدافه، متوقّفاً عند سيرة رسول الله (ص)، وسعيه لإقامة مجتمع إنساني يعيش الإسلام في معانيه الكبرى ومفاهيمه الأصيلة، ويعمل للتكافل والتعاضد بدلاً من التّنافر والتباعد والتقاتل.

ودعا إلى العمل بوحي الأصالة الإسلاميّة التي ترتبط - من جهة - بتعاليم الإسلام البعيدة عن كلّ تحريف وتشويه، ومن جهة ثانية، ترفض الخرافة والغلوّ والتطرّف.

وأكّد أنَّ النبيَّ محمداً (ص) انطلق من مكّة في مشروع إسلامي إنساني رسالي، يهدف لإرساء قواعد السلام في العالم، من خلال العمل لإحقاق الحقّ ورفض الظّلم بكلّ مظاهره الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة، داعياً إلى الاقتداء برسول الله (ص) في كلّ المجالات، ولافتاً إلى أنَّ من أبرز مظاهر الاقتداء بالنبيّ محمّد (ص)، العمل بوصاياه وتعاليمه في الوحدة بين النّاس، وخصوصاً الوحدة بين المسلمين، مشيراً إلى أنّ ما نعيشه من تشرذم وفتن في العالم الإسلاميّ، هو السبب في أننا صرنا كأوطان وثروات مطمعاً للآخرين، بعدما رصد الآخرون كلّ نقاط ضعفنا، وعملوا على استغلال حالة انعدام الوزن الّتي يعيشها العالم العربي تحديداً، كما تعيشها بلداننا الإسلاميّة والعربيّة في علاقتها مع بعضها البعض.

ورأى سماحته أنّ من الضّروريّ أن يفتح موسم الحجّ، وهذا الاجتماع الإسلامي الكبير، الأبواب المؤصدة بين العرب والمسلمين، وأن يعيد تشكيل الأمّة وفق منظومة الوحدة، لتكون فعلاً أمّة القوّة والوحدة، أمّة الدفاع عن المظلومين بدلاً من أن تكون أمّة الاحتراب الداخلي.

وأكّد أنّ أقصر الطرق لإعادة التّوازن للواقع العربي والإسلامي، ولمنع الآخرين من العبث بنا، والتدخّل في شؤوننا، والسّعي للسيطرة علينا تحت عنوان حمايتنا، هي المباشرة بحوارٍ عمليّ وجدّي بين بلداننا وكياناتنا، وخصوصاً أنّ منطق اللاحوار هو الّذي يجعل العدوّ الصّهيوني يدخل إلينا من كلّ النّوافذ والأبواب على حساب مصالحنا وقوّتنا وتماسكنا، وعلى حساب مستقبل أجيالنا.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة السبت 31 آب أوّل أيّام شهر محرَّم 1441هـ منبر الجمعة: 23 آب 2019م قصَّة المباهلة.. وانفتاح الإسلام على الآخر فضل الله في يوم الغدير: نحياه بالوحدة ورفض الفتنة زيادة عدد الصّهاينة الذين يتعلمون اللّغة العربيّة! الإسلام يزداد انتشاراً بين النساء في كوبا الحقد.. والحسد! يوم الغدير: يوم تثبيت الإيمان بخطِّ أهل البيت (ع) منبر الجمعة: 16 آب 2019م دراسة تحثّ على منع الهواتف وتشجيع الرياضة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر