اليوم: الجمعة19 صفر 1441هـ الموافق: 18 اكتوبر 2019

تصرّفات ابني تربكني.. كيف أتعامل معه؟!

استشارة..

أنا أمّ لولد في السّابعة عشرة من عمره، يسألني أسئلة غريبه، وأنا أكاد أُجنّ. عندما أقول له يجب عليك أن تطيعني، فأنا أمّك، يقول لي ولماذا يجب عليّ أن أطيعك؟! وعندما أقول له قم صلِّ، يقول لي ولماذا يجب عليّ أن أعبد الله؟! أنا لا أعرف بماذا أجيبه، وكيف أردّ على تساؤلاته، كان يصلّي، فجأةً تغيّر، ويقول إنّ أفكاراً معيّنة تراوده.

كيف أتصرّف معه؟

وجواب..

الأسئلة من الشَّباب بهذا النحو طبيعيَّة، وبعض الناس يفكّر في ذلك، وإن لم يطلقه علناً، وعليك أن تتعاملي مع الأمر بحكمة وهدوء، وبأسلوب المربّي المرشد الواعي، فتبيِّني له أن الله تعالى هو الرّبّ الخالق الذي يملك الأمر كلّه، وخلقه لنا شأنه وإرادته، ونحن خلقه وعباده ملزمون بطاعته، وقد خلقنا ووهبنا نعمة الوجود، ويريد لنا الوصول إلى الحياة الأبديّة السعيدة. وعليك أن تصبري عليه، وأن تتعاملي معه بحسن الكلام والإحسان، وتبيّني له قيم الدّين التي أمر الله بها عباده، وما يدعوهم إليه من الاستقامة، والخلق الحسن والطّاعة والعمل، ليصلوا إلى رضاه ونعيمه، وأن تبيّني له عاقبة الانحراف عن الدّين، والانغماس في مكائد الدنيا وأهلها، وأنّه أيّهما أولى له؛ طاعة ربّه، أم طاعة الناس والأهواء المضلّة"!

***

مرسل الاستشارة: ......................

نوعها: تربويّة.

المجيب عنها: العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)/ استفتاءات، قضايا تربويّة، مسائل المراهقين.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة للحفاظ على مساحات الحوار والتنوّع واللّقاء فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك! فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان منبر الجمعة: 4 تشرين أوّل 2019 أسهر حتى طلوع الشّمس ولا أصلّي؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر