اليوم: الجمعة19 صفر 1441هـ الموافق: 18 اكتوبر 2019

فضل الله مستقبلاً رئيس جامعة الجنان والوفد المرافق

فضل الله مستقبلاً رئيس جامعة الجنان والوفد المرافق:

مع التأسيس لمرحلة الانفتاح بعد الفتن الأخيرة

استقبل العلامة السيّد علي فضل الله وفداً من جامعة الجنان، برئاسة رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور سالم فتحي يكن، والدكتور سائد أمين يكن نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والمستشار القانوني للجامعة رشيد كركر، وعميدة معهد العلوم السياسية في الجامعة د. أليسار فرحات، ومدير العلاقات العامّة في الجامعة الأستاذ راني حداد.

ووضع د. سالم يكن سماحة السيّد علي فضل الله في أجواء مسيرة الجامعة، وسعيها لترجمة قيم الانفتاح على الآخر والتطوير في المناهج بما يتناسب مع أساليب العصر ومعطياته.

وجرى خلال اللّقاء البحث في آفاق التعاون الأكاديمي والتربوي بين الجامعة وجمعية المبرات الخيرية بمؤسّساتها التربوية والتعليمية والرعائية، كما تطرّق البحث إلى مسيرة العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله والداعية فتحي يكن، والعلاقات التي جمعت بينهما لتجسيد الوحدة الإسلامية وحماية الخطّ الوحدوي ومسيرة الوعي والانفتاح على المستوى الإسلامي العام واللبناني الخاصّ.

من جهته، شدّد العلامة السيّد علي فضل الله على ضرورة أن تستفيد المؤسّسات التربوية والتعليمية والأكاديمية من بعضها البعض في مجال الخبرات والتجارب، وأن تعمل للتعاون والتنسيق في كلّ ما من شأنه أن يرتقي بمسيرة الإنسان، داعياً إلى الاستفادة من تراث العلماء الأعلام ومن تجارب التاريخ، والعمل لمستقبل تصنعه الأجيال المتلاحقة، مشيراً إلى أهميّة دراسة التجارب الإسلاميّة المتعدِّدة في هذا المجال، والتي تحتاج في بعض الأوجه إلى نقدٍ موضوعيٍّ والبناء عليها بعد تصحيح الأخطاء بهدف تطوير المسيرة.

وأكَّد سماحته ضرورة إعادة النّظر في الكثير من مضامين الخطاب الإسلاميّ، وخصوصاً الخطاب الوحدويّ، بعد التجارب الأليمة التي عاشتها الساحة العربيّة والإسلاميّة، والّتي تأثّر بها لبنان، داعياً إلى التأسيس من جديد لمرحلة الانفتاح إسلامياً ومسيحياً وإنسانياً، وعلى أنقاض الفتن والمشاكل والأزمات التي عصفت ببلادنا في المراحل الأخيرة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة للحفاظ على مساحات الحوار والتنوّع واللّقاء فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك! فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان منبر الجمعة: 4 تشرين أوّل 2019 أسهر حتى طلوع الشّمس ولا أصلّي؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر