اليوم: الجمعة19 صفر 1441هـ الموافق: 18 اكتوبر 2019

فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان

استقبل وفداً من رابطة علماء فلسطين

فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان

دعا العلامة السيّد علي فضل الله إلى عدم شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان، مشدّداً على حفظ حقوق الفلسطينيّ في العمل، ومؤكّداً رفع الصَّوت الديني والإنساني والأخلاقيّ لحماية هذا الشّعب.

استقبل سماحته وفداً من رابطة علماء فلسطين، برئاسة الشيخ بسّام كايد، والعلماء: حسين قاسم، علي يوسف، خالد الزماري.

ووضع الوفد سماحته في أجواء المعاناة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيّون في لبنان، ولا سيَّما بعد القرارات الأخيرة حول التّضييق على عمل الفلسطينيّين، وانعكاس هذا الوضع على المخيّمات عموماً، ومخيّم عيون الحلوة على وجه الخصوص، وسعي الرابطة، إلى جانب الفصائل الفلسطينيّة، لامتصاص غضبة الشّارع الفلسطيني، والعمل للخروج من هذه الأزمة.

وقد ثمّن مواقف سماحة السيّد علي فضل الله فيما يخصّ المسألة الفلسطينيّة والوجود الفلسطيني في لبنان، مشيراً إلى أنّ مدرسة المرجع السيّد فضل الله كانت ولاتزال هي الأساس في حمل راية فلسطين والدفاع عن شعبها وقضيتها.

من جهته، حذّر العلامة السيد علي فضل الله من المشروع الإسرائيلي الساعي إلى تفكيك المنطقة، عبر خلق أزمات داخلية وفتن متنقلة وإثارات عنصرية، مؤكّداً ضرورة احترام حقّ اللاجئين الفلسطينيين، وتأمين الفرص الطبيعية لهم للعمل بعيداً عن أيّة ضغوط، داعياً إلى الفصل بين استحقاقهم لهذا الحقّ ومخطّط التوطين الّذي يُعمل له من دوائر غربية معروفة.

وحذَّر سماحته من العمل لشيطنة الوجود الفلسطيني في لبنان، ولا سيّما في مخيم عين الحلوة، مؤكّداً ضرورة التمييز بين الحالات التي تثير العنف وتدعو إلى التطرّف، وهي معروفة، والشعب الفلسطيني الساعي إلى حماية حقوقه والعامل بإخلاص للعودة إلى أرضه المحتلة.

وشدّد على رفع الصوت من منطلق ديني وإنساني وأخلاقي لحماية هذا الشّعب وحفظ حقّه في العمل، داعياً إلى تجسيد ذلك عبر النصوص القانونيّة الواضحة من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية في لبنان، مشيراً إلى السعي عبر كلّ المخلصين لتحقيق هذا الهدف، انطلاقاً من شعورنا بالمسؤوليّة تجاه الشعب الفلسطينيّ، ومن خلال قراءتنا للمخططات الساعية إلى تفريغ مسألة اللّجوء من بعدها الإنساني والسياسي والحقوقي.

وختم سماحته مشدِّداً على وحدة الصفّ الدّاخلي في لبنان، وبين الفصائل الفلسطينيّة، صوناً للقضيّة، وحمايةً للشعب والوطن.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة للحفاظ على مساحات الحوار والتنوّع واللّقاء فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك! فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان منبر الجمعة: 4 تشرين أوّل 2019 أسهر حتى طلوع الشّمس ولا أصلّي؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر