اليوم: الخميس15 ربيع الثاني 1441هـ الموافق: 12 ديسمبر 2019

تفاعل حادثة "حرق القرآن" في النّرويج

عقب حادثة حرق القرآن الكريم من جديد في النّرويج قرّرت الحكومة الباكستانية طرح حادثة حرق نسخة من القرآن جنوبي النّرويج على مستوى الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك حسب تصريحات لوزيرة الإعلام والإذاعة الباكستانيّة فردوس عاشق أعوان، الأحد، عقب اجتماع للحزب الحاكم "حركة الإنصاف الباكستانية" برئاسة رئيس الوزراء عمران خان.

وقالت الوزيرة إنّه تمت إدانة الواقعة التي جرت في النرويج، وأشارت إلى أن باكستان ستطرح الموضوع في الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي لمنع حدوث وتكرّر أعمال مشابهة تؤذي كرامة المسلمين.

وانتشر فيديو مصوَّر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر نرويجيّاً وهو يحرق نسخة من القرآن خلال تجمّع معاد للإسلام الأسبوع الماضي، بمدينة كريستيانساند.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنّ "باكستان تكرر إدانتها لهذا العمل، وتؤكّد أن مثل هذه التصرفات تؤذي مشاعر 1.3 مليار مسلم حول العالم، بمن فيهم أولئك الذين هم في باكستان"، وأضاف البيان أنّه "لا يمكن تبرير مثل تلك التصرفات تحت اسم حرية التعبير".

وتابع بيان الخارجيّة الباكستانيّة: "نحثّ السلطات النرويجيّة على إحضار أولئك المسؤولين (عن الواقعة) إلى العدالة، ومنع تكرار مثل هذه الحادثة في المستقبل".

وفي وقت سابق، شدَّد رئيس الشؤون الدينيّة التركيّة، علي أرباش، على أن "العمل الاستفزازي لمجموعة تجاوزت حدودها مع القرآن الكريم، آخر الكتب المنزلة من عند الله، دليل واضح على أنَّ الإسلاموفوفيا المتصاعدة في أوروبّا خلال الآونة الأخيرة، باتت تتقدم لتصبح معاداة للإسلام".

وقال أرباش في تغريدة على تويتر، إنّه لا يمكن القبول إطلاقاً بالإساءة إلى القرآن الكريم. مضيفاً: "أدين بشدّة هذا العمل الاستفزازي الذي يؤذي جميع المسلمين ويقوّض السّلم العالمي". ودعا رئيس الشّؤون الدينية السلطات النرويجية إلى مقاضاة المسؤولين عن الإساءة وعدم السماح بتكرارها.

ولاقت الحادثة استنكاراً واستهجاناً من المسلمين جميعاً، مندّدين بهذا العمل الشّائن الذي يدلّ على عنصريّة وتطرّف كبيرين.

وكانت قد أقيمت تظاهرة من قبل جماعة "ضدّ أسلمة النرويج"، على الرغم من عدم ترخيص الشّرطة لهذه التَّظاهرة وتحذيرها من حرق القرآن، إلا أنَّ السلطات المحليّة وافقت على إقامة الفعالية.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة هل أصلّي إذا بقي من الوقت مقدار ركعة؟هل أصلّي إذا بقي من الوقت مقدار ركعة؟ إمام مسجد الرَّحمن في سيدني يتبرَّع للصَّليب الأحمر الأستراليّ تغلغل اللّوبي الصهيوني في الإعلام الغربي منبر الجمعة: 6 كانون الأوّل 2019م نقاش اكاديمي: الحراك والشّباب اللّبناني الإمام العسكريّ (ع): معاناته ودوره في مواجهة الانحرافات فضل الله: مسؤوليَّة القيادات الدينيَّة تجفيف منابع التوتر الطائفيّ والمذهبيّ نبيّ الرّحمة محمّد (ص) عنوان اجتماع في أوغندا إحياء مناسبات المعصومين من الحقوق الشّرعيَّة؟ الإسلام في أرمينيا.. المسجد الأزرق
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر