اليوم: الأربعاء4 جمادى الثاني 1441هـ الموافق: 29 يناير 2020

نبيّ الرّحمة محمّد (ص) عنوان اجتماع في أوغندا

بحضور أساتذة وطلاب، ومسؤولين حكوميّين، وشخصيات علميَّة وثقافيَّة ودينيَّة، ومشاركة منظَّمات إسلاميّة ومسيحيّة، نظّمت المستشارية الثقافية الإيرانية لدى أوغندا اجتماعاً علمياً تحت عنوان "نبيّ الرّحمة.. نموذج الوحدة والسّلام".

وتمّ في هذا الاجتماع العلمي الذي حضره المستشار الثقافي الإيراني لدى أوغندا "محمد رضا قزلسفلي"، وحشد من الأكاديميين والإعلاميين الأوغنديّين، مناقشة "أبعاد السّلام والوحدة في تعاليم الأنبياء الإلهيّين"، و"مكانة المعرفة والبصيرة في إرساء السّلام والوحدة"، و"السّلام والوحدة من منظور الكتب المقدَّسة"، و"دور الزعماء الدينيّين في تعزيز السلام والوحدة"، و"دور الحوار بين الأديان في تعزيز السلام والوحدة"، و"تأثير وسائل الإعلام الدينية والدينية على تعزيز وتوطيد السّلام والوحدة"، و"عوامل وعقبات السلام والوحدة" بالتفصيل من قبل المتحدثين، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيّين.

وأكّد المستشار الثقافي الإيراني لدى أوغندا في الكلمة التي ألقاها في هذا الاجتماع على ضروة الوحدة، بالتركيز على الأدلة العقلية والنقلية، معدداً عناصر الوحدة، بما في ذلك التمثل بالأخلاق النبويّة، والتحلّي بالصّحوة والبصيرة وسعة الصّدر، واحترام الشخصيّات الوحدويّة، والاهتمام بالقواسم الدينيّة والتضحية.

وينشط المسلمون الشّيعة في البلاد عبر المساجد والمراكز والحسينيّات، آملين أن يبقى التعاون والمحبّة والوحدة قائمة في ربوع البلاد، وأيضاً عدم تسييس حضورهم ونشاطاتهم، خدمةً للمسلمين وللمجتمع بوجه عام.

ويوجد إجمالاً تعايش سلمي وتسامح واعتراف بالآخر بين المسلمين واتباع الديانات الأخرى في أوغندا.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة حكم زواج النّساء اللّواتي يعتنقن الإسلام! فضل الله: لقيام البلديات بمشاريع تعوّض تقصير الدولة فضل الله: الحكم قادر على استعادة ثقة النّاس إذا شعروا بتغييرات جذريَّة الزواج من المغتصب في تركيا! أحبّ نفسي كما هي! منبر الجمعة: 24 كانون الثّاني 2020م ارفضوا الأنانيّة.. فالحياة تسع الجميع فضل الله أشاد بالدّور الكويتي في مساعدة لبنان الأحد: 26/ 1/ 2020 أوّل جمادى الثّانية جامعة "هارفارد" تصنّف القرآن كأفضل كتاب للعدالة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر