اليوم: السبت5 رجب 1441هـ الموافق: 29 فبراير 2020

فضل الله: لقيام البلديات بمشاريع تعوّض تقصير الدولة

دان القرار الصهيوني بإبعاد الشيخ عكرمة واستقبل وفد بلديّة المريجة

فضل الله: لقيام البلديات بمشاريع تعوّض تقصير الدولة

دان العلامة السيّد علي فضل الله القرار الصهيوني بإبعاد خطيب مسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، عنه، معتبراً أن هذا القرار الظالم والجائر يمسّ بحرية العبادة التي كفلتها كلّ المواثيق والقوانين الدوليّة، ويندرج ضمن مخطَّط صهيوني لإبعاد كلّ الدعاة والعلماء والمدافعين عن المسجد، ولخنق كلّ صوت يدافع عن حقوق هذا الشعب المظلوم، تمهيداً لتقسيم هذا المسجد وانتهاك حرماته.

وأكّد سماحته أن كلّ هذه الممارسات التعسفيّة، وهذه الأساليب القمعيّة، لن تثني المقدسيّين عن متابعة رسالتهم في الدفاع عن وجودهم ومقدَّساتهم وأرضهم.

واستقبل سماحته وفداً من بلديّة المريجة ضمّ رئيس البلدية سمير أبو خليل والأعضاء: الدكتور زياد عيسى، الأستاذ أنطوان أبو زيد، المهندس محمد العنان، السيّدة ديانا رحّال..

ووضع الوفد سماحته في أجواء عمل البلديّة ومشاريعها المستقبليّة، وسعيها للتعاون مع البلديات الأخرى.

في البداية، أشار سماحته إلى أهميّة العمل البلدي ودوره في التنمية، وتثبيت الناس في أرضهم، منوّهاً بالتعاون الجاري بين بلديّات الضاحية والجوار، داعياً إيّاها للقيام بمشاريع مشتركة تعوّض تقصير الدّولة تجاه المناطق المحرومة والمستضعفة.

وأكّد سماحته أهميّة العمل لإبقاء هذه المنطقة موقعاً من مواقع التلاقي الوطني، وتقديم صورة نموذجيّة عن قدرة الأديان والطّوائف والمذاهب على التعايش والتواصل في إطار الاحترام المتبادل، مشدِّداً على ضرورة تعزيز هذا التنوّع الدّيني والثقافي، وعدم الاستجابة لكلّ دعوات الاصطفاف المذهبي والطائفي والسياسي، وسدّ كلّ الثغرات التي يعمل عليها من لا يريد خيراً لهذا البلد.

ورأى سماحته أنّ الدّين لم يكن يوماً عنواناً للانقسام، بل منطلقاً للوحدة والتّلاقي التي هي دعوة كلّ الأنبياء والرسل، مشدداً على أنّ الدين جاء لخدمة الإنسان، وأنّ الرّسالات السماوية جاءت لاحتضان الإنسان وخدمة البشريّة جمعاء، وهي لا تفرّق بين إنسان وإنسان.

وفي الختام، قدَّم الوفد كتاباً لسماحته يتضمّن أهمّ الإنجازات والمشاريع التي قامت بها البلديّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة الحفاظ على الصّحَّة واجب ومسؤوليَّة ما هي مقوِّمات الزّواج النّاجح؟ هل القرآن كتاب فلسفيّ؟ نطمح أن تقدّم المؤسّسات جيلاً يعمل بالنزاهة والشفافيّة والعدالة فضل الله: جريمة غزّة برسم دعاة الحريّة وحقوق الإنسان أريد ترك الإرث لولد واحد! منبر الجمعة: 21 شباط 2020م لي جارٌ ظلمته في حياته؟! كيف نستعدّ لشهر رجب؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر