اليوم: الخميس25 ذي القعدة 1441هـ الموافق: 16 يوليو 2020

فضل الله: همّنا تعزيز الوحدة الوطنيّة وإبعاد شبح الفتنة

استقبل وفداً من قرية المعيصرة الكسروانيّة
فضل الله: همّنا تعزيز الوحدة الوطنيّة وإبعاد شبح الفتنة
استقبل سماحة العلامة السيّد علي فضل الله وفداً من بلدة المعيصرة الكسروانيّة، برئاسة رئيس بلديّتها زهير نزيه عمرو، حيث وجّه إليه دعوة لزيارتها، كما بحث معه عدداً من القضايا الإنمائيّة والخدماتيّة للمنطقة.
في البداية، تحدَّث رئيس بلديّة المعيصرة زهير عمرو، مثنياً على الدّور الكبير الذي تقوم به مؤسَّسات المرجع فضل الله في منطقة كسروان وجبيل بخاصّة، ولبنان بعامّة، من خلال مشاريعها الرّعائيّة والتنمويّة والإنتاجيّة والصحيّة، ومن ثمَّ وجّه إليه دعوة لزيارة البلدة وافتتاح محطّة الأيتام فيها.
من جهته، رحّب سماحته بالوفد، معرباً عن عمق المحبّة لهذه المنطقة ولأهلها، ومؤكّداً الحرص الدائم على التّواصل معها والاهتمام بشؤونها، من خلال إقامة عدد من المشاريع الرعائية والتنموية، للمساهمة في التخفيف عن كاهل الناس ورفع الحرمان عنهم، ولا سيّما في هذه الظروف الصّعبة التي يمرّ بها الوطن.
وأكّد سماحته أنّ مؤسّساتنا منفتحة على الجميع، ومن دون استثناء، وفي خدمة الوطن وإنسانه، بعيداً من طائفته أو مذهبه أو انتمائه السياسي، للنهوض بهذا الوطن، والوقوف إلى جانب إنسانه في هذه الأوضاع الصّعبة، والتخفيف من تداعيات الأزمات التي يعانيها.
ولفت سماحته إلى أنّنا لا نفكّر بحجم طائفة أو مذهب من أجل مصلحة خاصَّة، بل نحن نفكّر بحجم هذا الوطن، وبكلِّ تنوّعاته، ورسالتنا واضحة في العمل على تعزيز أواصر الوحدة الوطنيَّة بين أبنائه، وتأكيد القواسم المشتركة بينهم، وإبعاد شبح الفتنة عن الوطن.
وقال سماحته للوفد: لقد استطعتم أن تقدِّموا نموذجاً للتَّلاقي والتَّواصل بين أبناء هذا الوطن، وفي قدرة طوائفه على التعايش والتعاون، لذلك مسؤوليّتكم المحافظة على هذا النموذج، والوقوف في وجه كلّ من يريد أن يعبث بوحدة هذا الوطن من خلال إثارة الفتن والهواجس بين طوائفه.
وختم سماحته: إنّ افتتاحنا لمؤسّسة تنمويّة ليست الغاية منها الرّبح، بقدر ما نهدف إلى تأمين فرص عمل جديدة لمواجهة شبح البطالة الّذي بدأ يتهدّد هذا الوطن ومؤسّساته، ولتثبيت النّاس في أرضهم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة هل يحقّ لي اتّخاذ صديق غير مسلم؟! فضل الله ينعى السيّد خلف: جسَّد الإسلام بمعانيه السامية كيف نعزِّي أهل الميت؟ هل يشمل البلاء أصحاب النّعم؟! فضل الله: لا تزال الأمّة تشعر بحرارة وجوده وفكره ونهجه يصلّي ويكذب.. وآخر لا يصلّي ولا يكذب؟! فضل الله: حصر الأخوّة في إطار المذهب هو سبب معاناتنا بالكرامة تبنى المجتمعات وتحفظ الأوطان الإسلام يقول: اِبدأ أنت بالتحيَّة؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر