اليوم: الخميس23 ذي الحجة 1441هـ الموافق: 13 اغسطس 2020

فضل الله: الأولويّة للوضع المعيشي وإذا غرق مركب البلد نغرق جميعاً

استقبل الريّس موفداً من جنبلاط

فضل الله: الأولويّة للوضع المعيشي وإذا غرق مركب البلد نغرق جميعاً

استقبل العلامة السيّد علي فضل الله الأستاذ رامي الريس، موفداً من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، حيث نقل إليه تحيات جنبلاط على أبواب الذكرى العاشرة لرحيل المرجع السيّد محمد حسين فضل الله، مشيراً إلى أنّنا في هذه الأيّام بحاجة إلى استعادة خطابه المتوازن ومواقفه الدّاعية للوحدة الداخليّة، ووقوفه الدائم بوجه أيّ فتنة في لبنان، وخصوصاً في الساحة الإسلاميّة.

ووضع الريّس سماحته في أجواء الحركة التي يقوم بها جنبلاط في مواجهة التطوّرات الداخلية المتسارعة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتفاعلات السياسية والميدانية، مؤكّداً الحرص الدائم على تلقّف أيّ دعوة للحوار، والعمل لتجنيب البلد أيّ مخاطر وانقسامات، مشدّداً على الحرص على وثيقة الوفاق الوطني كمرجعيّة قابلة للحياة، بعيداً من أيّ مغامرة قد تتسبّب بالمزيد من الضياع والفوضى، ولا سيّما بعدما استطاع لبنان أن يتجاوز الوضع التقسيمي خلال الحرب، فبات الأولى بذل كلّ الطاقات للحفاظ على وحدة اللّبنانيّين في هذه المرحلة بالذّات.

وسلّم الريّس سماحته المذكّرة المقدَّمة من رئيس اللّقاء الدّيمقراطي النائب تيمور جنبلاط، إلى لقاء الحوار الوطني الّذي عقد في بعبدا قبل أيّام.

فضل الله:

من جهته، أبلغ العلامة السيّد علي فضل الله الريّس شكره لجنبلاط على لفتته، وحرصه الدّائم على إفساح المجال لنجاح أيّ خطوة حواريّة، وتعزيز فرص حماية السِّلم الأهليّ، مؤكّداً أنّ اللّبنانيّين في مركب واحد في هذا البلد، إذا غرق فسيغرق معه الجميع.

ورأى سماحته أنّ الأولويّة ينبغي أن تتركّز في هذه الأيّام على معالجة وجع الناس، وتفادي الوصول إلى ما يتحدّث عنه الكثيرون من انهيار كبير يتهدّد مصير البلد ومستقبل أجياله، والأثمان التي ستدفع مقابل ذلك، والتي لا ينبغي أن تكون على حساب قوّة البلد وأمنه واستقراره.

وأكَّد سماحته ضرورة الالتزام باتّفاق الطّائف.. وإن كان البعض يرى أنَّ هذا الاتفاق بحاجة إلى تطوير ليلبّي احتياجات المرحلة والمراحل القادمة، فإنّنا نقول في هذا المجال: أبقوا ما كان على ما كان، حتى يتّفق اللّبنانيّون على بديل منه.

ودعا سماحته الجميع إلى تضافر جهودهم للقيام بورشة إصلاحيَّة حقيقيَّة قد تعيد الثقة إلى اللّبنانيّين بدولتهم ومؤسَّساتهم، وتفسح في المجال لتغيير بعض المواقف الدّوليّة حيال البلد.

وعبَّر سماحته عن عدم فقدان الأمل بعودة البلد إلى المسار الصَّحيح وإصلاح واقعه السياسيّ والمالي، مبيّناً أنَّ المسألة هي في قدرة اللّبنانيّين على التحمّل في ظلّ الاستهلاك غير المجدي للزّمن، داعياً إلى اعتماد خطاب عقلاني على المستوى السياسي والديني.

ولفت سماحته إلى أنّ الحلّ الاقتصادي أصبح مرتبطاً بالواقع السياسيّ، ولكن يمكن للّبنانيّين التّخفيف من الضغوط من خلال الإسراع بالإصلاحات المطلوبة من المجتمع الدوليّ، فليس كلّ هذا المجتمع يريد فرض شروط سياسية على لبنان لحلّ أزماته الاقتصادية.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة ينبغي أن تتغيّر العقليّة الّتي أوصلت البلد إلى الانهيار في ذكرى يوم الغدير: هل نقتدي بنهجٍ عليّ (ع)؟! فضل الله: لورشة وطنيَّة تحتوي تداعيات كارثة المرفأ جمعيّة المبرّات الخيريّة: لنكن صفّاً واحداً لمعالجة تداعيات الكارثة المبرّات توزّع كسوة العيد والعيديّة على 4600 يتيم ومحتاج فضل الله ينعى آية الله محمّد باقر النّاصري النبيّ إبراهيم (ع) ينجح في الاختبار الصّعب البلد لا ينهض إلا بتكاتف أبنائه والشّراكة بينهم "الممارسة الإسلاميّة النقديّة/ محمد حسين فضل الله أنموذجاً"
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر