اليوم: السبت2 صفر 1442هـ الموافق: 19 سبتمبر 2020

المبرّات تطلق حملة "قلبي عا قلبك"

أعلنت جمعيّة المبرات الخيريّة، في بيان، أنها "على إثر الانفجار الذي هزّ لبنان في الرابع من آب في المرفأ، أطلقت حملة "قلبي ع قلبك"، للمساهمة في التخفيف من تداعيات الانفجار على الناس. وقد تضمّنت الحملة العديد من المبادرات الهادفة إلى مساندة أهالي الشّهداء والجرحى، والوقوف إلى جانبهم في هذا الوضع الصّعب".

وفي هذا الإطار، أشار المدير العام للجمعيّة الدكتور محمد باقر فضل الله، إلى أن "هذه الحملة جاءت تعبيراً عمليّاً عن تضامن المبرات ومؤسّساتها مع أهلها الّذين أصابهم هذا المصاب الجلل".

وأضاف: "منذ اللّحظة الأولى لوقوع الانفجار، سارعت مستشفى بهمن التابعة للمبرّات، إلى استدعاء جميع الأطبّاء العاملين فيها، وأقامت عيادات ميدانيّة في باحة المستشفى، حيث استقبلت حوالى 400 جريح، قدَّمت لهم العلاجات المناسبة، كما أجرت لعدد منهم عمليّات جراحيّة عاجلة، فضلاً عن إقامة حملة تبرّع بالدّم للجرحى ليلة الانفجار، ثم شملت الحملة مختلف المناطق اللبنانية".

ولفت الدكتور فضل الله إلى أنّ "المبرات سارعت منذ اليوم التّالي للانفجار، إلى تقديم المساعدة في عمليّة البحث عن المفقودين، بالتّعاون مع الجيش اللّبناني والصّليب الأحمر وبلدية بيروت، كما عملت على تشكيل فرق من المتطوّعين من كشافة المبرّات والمتخرّجين المنتسبين إلى جمعيّة متخرّجي المبرات، تمّ توزيعها على الأحياء المتضرّرة للمساعدة في تنظيف المنازل والمحالّ والشوارع، والمساعدة في نقل بعض الأثاث المنزليّ لعدد من العائلات المتضرّرة إلى أماكن مختلفة في لبنان، وتأمين شاحنات لهذه الغاية".

وأعلن أنّ "الجمعية قامت بزيارات لأهالي الشّهداء، قدمت خلالها واجب العزاء ومساعدة ماليّة وتموينيّة لهم، فضلاً عن تقديم كفالة لأولاد الشّهداء، شملت: التعليم، والغذاء، والكساء، والاستشفاء، والمساندة النفسية، والدعم الاجتماعي لعوائل الشّهداء. وقد بلغ عدد الأولاد المتكفّلين حتى الآن 15 ابناً وابنة".

وقال: "وفي هذا السياق أيضاً، وزَّعت المبرات مئات الحصص التموينيّة على العائلات المتضرّرة في مختلف المناطق التي عصف فيها الانفجار، كما عملت على تقديم الدّعم النفسي للمتضرّرين، عبر نصب خيمة في منطقة الكرنتينا، واعتمادها أيضا كمستوصف للمعاينات الطبيّة المجانية، وتقديم عيّنات من الأدوية، وتوزيع كمامات ومعقّمات وكتيّبات توعوية خاصّة بفايروس كورونا، وكذلك أقامت معرضين للعطاء (ملابس وأحذية) في منطقتي الكرنتينا والبسطة، استفاد منها ما يزيد عن 1000 عائلة".

وذكر البيان "أنّ المبرات كان لها حصّة من الانفجار طال مؤسّساتها، إذ تضرّرت بعض مكاتبها في بيروت، وكذلك بعض مؤسّساتها: مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، مبرة السيدة خديجة، ثانوية الكوثر، وجامعة العلوم والآداب اللبنانية، وهي عملت على إصلاح كلّ هذه الأضرار".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهر صفر ليس شهر النّحوسة والتّشاؤم! لحكومةٍ منتجةٍ تراعي التَّوازنات والهواجس باحثون من جامعة USAL يكتشفون 1645 ثغرة برمجيّة الجمعة أوَّل شهر صفر للعام 1442هـ فضل الله نعى المرجع الصانعي ثورة التوّابين.. دعوة إلى المراجعة وتصويب المسار للتّعاطي الجدّي والمسؤول مع مسألة تشكيل الحكومة المبرّات تطلق حملة "قلبي عا قلبك" واقعة الحرّة بداية السقوط الأمويّ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر