اليوم: الخميس12 ربيع الأول 1442هـ الموافق: 29 اكتوبر 2020

لحكومةٍ منتجةٍ تراعي التَّوازنات والهواجس

فضل الله في درس التَّفسير القرآني:

لحكومةٍ منتجةٍ تراعي التَّوازنات والهواجس

توجَّه سماحة العلامة السيّد علي فضل الله بأحرّ التعازي من قيادة الجيش اللّبناني، ومن ذوي الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الإرهاب في الشّمال، معتبراً أنّ هذه المؤسّسة تقدّم التضحيات من أجل أمن هذا البلد واستقراره ووحدته.

ورأى سماحته أنَّ هناك من لا يزال يعمل على ضرب استقرار هذا البلد، أو يحاول توظيف بعض الجهات في هذه الأعمال، والاستفادة منها لغايات وأهداف داخليّة وخارجيّة، داعياً اللّبنانيّين إلى ضرورة الوعي والحذر من هذه المخطَّطات، وأن يكونوا العين الساهرة على الوطن مع قواه الأمنيّة.

 ودعا سماحته علماء الدّين وكلّ الحريصين على هذا الوطن إلى تحمّل مسؤوليّاتهم، والعمل على مواجهة هذه الأفكار الدّخيلة التي تتلطّى وراء تفسيرات خاطئة للدّين وقيمه، معتبراً أنَّ المواجهة الثّقافيّة لا تقلّ أهميّة عن المواجهة الأمنيّة.

وبالنّسبة إلى المبادرة الفرنسيّة، أمل سماحته أن لا تكون قد سقطت وسقطت معها عمليّة تأليف الحكومة، داعياً إلى مراعاة التوازنات الموجودة في تشكيل أيّ حكومة، والأخذ في الاعتبار هواجس هذا الفريق أو هذه الطّائفة.

وأكَّد سماحته أنّنا مع حكومة منتجة وفاعلة، بعيداً من المحاصصات والتقاسم، لوقف الانهيار الحاصل، حكومة تنال ثقة الداخل والخارج، ولكن ليس مع حكومة تزيد حال الانقسام والشّرخ بين اللّبنانيّين.

وتوجَّه سماحته إلى جماهير الأحزاب ومناصريهم، قائلاً: ابتعدوا عن اللّغة المتشنّجة والخطاب التحريضي والاستفزازي.. يكفي هذا البلد ما يعانيه من مشاكل واستنزاف لطاقته، وتنافسوا على إيجاد الحلول لأزماته، وليس على تسخير هذه الإمكانات لمصلحة فريق دون غيره.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

<
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله للمطبِّعين مع العدوّ: ستكتشفون أنّ رهانكم كان خاسراً من دروس الحسن العسكريّ (ع): النّصيحة في السرّ خدماتي للمنظّمة.. هل تتعارض مع طاعة الله؟! استنكر حادثة قتل أستاذ التّاريخ في فرنسا هل حفظنا وصايا الرّسول (ص)؟! السّجالات دليل على استمرار المحاصصة مركز الإمامين الحسنين (ع) في برلين يحيي أربعينيّة الحسين (ع) بمسرحيّة ثورة الثّقفي: الثّأر من قتلة الحسين (ع) فضل الله: لبناء دولة تحترم إنسانها وحجرها وشجرها
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر