اليوم: الأحد21 ربيع الثاني 1442هـ الموافق: 6 ديسمبر 2020

مشاريع تخرّج طلاب الإعلام في جامعة USAL

مشاريع تخرّج طلاب الإعلام في جامعة USAL

عناوين متميّزة ومواضيع تحاكي هموم النّاس

 نظم قسم الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللّبنانيّة (USAL)، جلسة في الجامعة لمناقشة مشاريع تخرّج طلاب الإعلام للعام 2019-2020 في الاختصاصات الثّلاثة: الإذاعة والتّلفزيون، العلاقات العامّة، والإعلام الإلكتروني، بحضور لجنة مكوّنة من أساتذة متخصّصين من داخل الجامعة وخارجها، إلى جانب عدد من الإعلاميّين في لبنان.

بدايةً، كلمة لرئيس قسم الإعلام في الجامعة فاروق رزق، اعتبر فيها: "أنّ الظروف الاستثنائيّة التي يمرّ بها البلد، ولا سيّما الوضع الصحي الذي فرضه وباء كورونا، ضاعف التحدّيات على الطلاب، لكنّ مهنة الإعلام هي مهنة التحدّي المقيم والشّغف الدّائم".

 وأشاد رزق بالمشاريع التي قدّمت هذا العام "لجهة المواضيع المختارة التي حاكت هموم الإنسان أو لجهة تنفيذها باحترافيّة"، مؤكّداً "أهمية مشاريع التخرّج كمرحلة مهمة بالنّسبة إلى الطلاب، لا لأنها لحظة مفصليّة في حياتهم فحسب، بل لأنها أيضاً مرحلة تتويج لسلسلة من الخبرات التعليميّة والمهارات التي تلقّاها الطلاب في ميادين مختلفة"، مثمّناً "جهود الطلاب الاستثنائيّة التي ستكون بمثابة جسر عبور إلى سوق العمل".

وأمام لجنة مؤلّفة من الأساتذة: عبدالله شمس الدّين، رندلى جبور، ورضا موسى، قدّم طلاب الإذاعة والتلفزيون أفلاماً وثائقيّة تناولت الموضوعات التّالية: "الإعدام الصّامت" للطالبة نور مريم الزين، حول الأثر الاجتماعي والنفسي الذي يتركه سحب الجنسية من المعارضين البحرينيّين. "سلحفاة الجبل" للطالبة جاكلين عبيد، عن متسلّقة القمم جويس عزام. "من هَون" للطّالبة مريم شريف، عن وجوه الحياة المتنوّعة في بلدة اليمّونة البقاعيّة. "الأرزة خلف قضبان الدّولار" للطالبة ملاك درويش، حول الوضع الاقتصادي الراهن وانخفاض اللّيرة مقابل الدولار. "صهيل الفوز" للطالبة ريم شكر، عن رياضة الفروسيّة والعلاقة التي تنشأ بين الفارس وحصانه.  "قوت لا يموت" للطّالبة إيمان حميّة، عن حياة الصيّادين وسعيهم للحصول على قوت يومهم من البحر. "قيامة الخيام" للطالبة مريم عبد الله،  أعادت من خلاله قراءة ما حصل في حرب تموز 2006، وكيف قاومت هذه البلدة الاعتداءات الصّهيونيّة. وأخيراً، فيلم "الضاحية الجديدة"، للطالب حمزة بشير، حول خطّة السير التي يقوم بتفيذها اتحاد بلديّات الضاحية الجنوبيّة لبيروت.

أما في اختصاص العلاقات العامّة، فقد ناقشت لجنة مؤلّفة من الأساتذة: د.جهاد الملاح، أ.غريس حاوي، ود.لانا العبدالله، المشاريع التّالية: حملة "لنكون كتار" للطّالبة غادة حيدر، للتشجيع على التطوّع في الصليب الأحمر. حملة "ادعمي طفلك" للطالبة ملاك حرب، لتقديم الدعم النفسي للأطفال في ظلّ الأزمات. "على إيقاع الموسيقى" للطالب حسن هيدوس، حول تأثير الموسيقى في المصابين بمتلازمة داون. "حتى ما يكون حقّك رصاصة" للطالبة بتول ناصر الدين، عن خطورة إطلاق الرصاص في المناسبات في مدينة الهرمل.

أمّا في اختصاص الإعلام الإلكتروني، فقد ناقشت اللّجنة المؤلفة من الأساتذة إيهاب مرتضى، رضا موسى، وضياء جفال، المواضيع التالية: حملة "روحة رجعة" للطالبة آية سلامة، لتشجيع المغتربين على العودة الى ربوع الوطن، و AG PHOTOGRAPHY, WEBSITE  للطالب أيمن غدّاف، حول كيفية تحويل الصور الفوتوغرافية العادية إلى صور ابتكاريّة.

وفي ختام المناقشات، نوَّهت اللجان بمشاريع الطلاب، ولا سيّما مشروع "الإعدام الصّامت" للطالبة نور مريم في اختصاص الإذاعة والتّلفزيون، حملة "لنكون كتار" للطّالبة غادة حيدر في اختصاص العلاقات العامّة، وحملة "روحة رجعة" للطالبة آية سلامي في اختصاص الإعلام الإلكتروني.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

<
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة قصَّة صاحب الجنَّتين وعاقبة الغرور فضل الله استقبل النّقيب خلف حذَّر من استغلال حال التوتّر للاغتيالات وإشعال الفتن العدالة أوّلًا.. وحرمة الدّفاع عن الفاسدين عقليّة المحاصصة والأنانية أوصلت لبنان إلى مرحلة التضخّم تعاون بين جمعيَّة "طفل الحرب" الهولنديّة وجمعيّة المبرّات الخيريّة صبر أيوب (ع) على البلاء العمل الصّالح سبيل دخول الجنَّة ما علاقة العبادة بالإنسانيّة؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر