اليوم: الأحد23 محرم 1441هـ الموافق: 22 سبتمبر 2019

لقاء السيّد علي فضل الله بالرّئيس الإيراني ووزير الخارجية متكي

السيّد علي فضل الله التقى الرّئيس نجاد و متّكي في طهران
نجاد : سماحته كان رصيداً متيناً للشّعب اللّبنانيّ والمقاومة وشعوب المنطقة

أشاد الرّئيس أحمدي نجاد بالخدمات الكبيرة التي قدّمها العلامة الرّاحل، المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض)، للعالم الإسلاميّ، قائلاً: إنّ نهج العلامة فضل الله سيتواصل في لبنان، وإنّ أهدافه السّامية ستتحقّق في ظلّ مساعي المؤمنين والمقاومين، وإنّ القدس الشّريف ستتحرّر.

وقدّم الرّئيس أحمدي نجاد، في خلال استقباله سماحة السيّد علي فضل الله، تعازيه مجدّداً برحيل سماحة السيّد(رض)، وأضاف: إنّ سماحته كان رصيداً متيناً للشّعب اللّبنانيّ والمقاومة وشعوب المنطقة.

 واعتبر رئيس الجمهوريّة المواقف الصّائبة ووجهات النّظر المبتكرة للعلامة المرجع فضل الله، ذات تأثيرٍ كبيرٍ في تذليل العقبات وحلّ المشاكل في المنطقة، مصرّحاً: إنّ هذا العالِم كرّس جُلَّ حياته في محاربة الظّلم والاستبداد، وكان يبدي اهتماماً بقضايا المنطقة، وإن خطاباته ومواقفه الثّورية والحاسمة كانت توعويّةً قيّمة. وأكّد الرّئيس أحمدي نجاد، أنّ الظّالمين في طريقهم إلى الزّوال، قائلاً: مما لا شكّ فيه، أنّ الظّلم الّذي قد توسّع في العالم، سيستأصل قريباً بفضل يقظة شعوب العالم.

من جانبه، قدّّم السيّد علي فضل الله في هذا اللّقاء، شكره على رسالتَي التعزية اللّتين وجّههما قائد الجمهورية الإسلاميّة، آية الله السيّد علي الخامنئي، والرّئيس أحمدي نجاد، برحيل المرجع الراحل، ومشاركة الوفد الإيرانيّ في مراسم التّشييع في بيروت، مشيراً إلى الحبّ الذي كان يكنّه والده لنظام الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، وقال: إنّ المرجع فضل الله كان يعتبر إيران القاعدة الرّئيسة للإسلام المحمديّ الأصيل ولكلّ أحرار العالم، وكان له اهتمام خاصّ بحفظ وتعزيز مكانة الشّعب الإيرانيّ الأبيّ في العالم. وأضاف النَّجل الأكبر للعلامة الرّاحل فضل الله، أنّ العلامة كان يولي اهتماماً كبيراً بحلّ مشاكل العالم الإسلاميّ، وخصوصاً مشاكل الشّعب الفلسطينيّ المظلوم، وكان يدعو إلى تعزيز الوحدة في العالم الإسلاميّ، وإلى زوال الكيان الصّهيوني الغاصب.

كما أشار إلى أنّ العلامة المرجع الرّاحل فضل الله، كان دائماً يثمّن الصّفات والسّجايا الأخلاقيّة، والمواقف الشّجاعة لرئيس الجمهوريّة الإسلاميّة، حيث اعتبره نموذجاً للصّلابة والشّجاعة والتواضع.

وزير الخارجية الإيراني:

وكان وزير الخارجية الإيراني، منوشهر متّكي، قد استقبل سماحة السيّد علي فضل الله، وقدّم له مجدّداً تعازيه بالمرجع الراحل، وقال: إنّ صوت آية الله فضل الله في دعم وحدة المسلمين والمقاومة أمام أعداء الإسلام، سيظلّ مدوّياً في آذان المؤمنين وعشّاق طريق الحقّ والإسلام الحقيقيّ.

كما أشار متّكي إلى مواقف العلامة المرجع فضل الله، معتبراً أنّ مواقفه في دعم المقاومة الإسلاميّة في لبنان، قد حوّلت المقاومة إلى ثقافة، كما أنّ الفقيد الرّاحل كان يسير في نهج الوحدة في العالم الإسلاميّ.

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله
التاريخ: 17 شعبان 1431 هـ  الموافق: 29/07/2010 م

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة تربية الطفل على حبّ الله منبر الجمعة: 20 أيلول 2019 م سنّة الابتلاء: تمحيصٌ للإيمان وسبيلٌ إلى الجنَّة فضل الله استقبل وفداً من حركة التّلاقي والتواصل الخلاف بين العلماء؟! أخي ذو طباع صعبة؟! منبر الجمعة 13 أيلول 2019م نيويورك تايمز: لماذا تجرّد الهند مواطنيها المسلمين من الجنسيّة؟ المؤتمر التّربوي الثّامن والعشرون: "المبرّات من المأسسة إلى التّميز المؤسّساتيّ" أخطر الكذب.. ومسؤوليّة التثبّت من الأحاديث
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر