الترتيب حسب:
Relevance
Relevance
Date

برنامج المبرّات "تكافل تعليمي" لضمان تعليم أكثر من 20 ألف طالب

أصدرت جمعيّة المبرّات الخيريّة بياناً أعلنت فيه إطلاق برنامج "تكافل تعليمي"، "تحسّساً منها مع أهالي الطلاب الذين يعانون جرّاء هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي أفقدت رواتبهم القيمة الشرائيّة، وأحالتهم عاجزين عن مواكبة الغلاء الفاحش، وجعلت عددًا كبيرًا منهم بلا عمل وغير قادرين على تعليم أولادهم".

وجاء في بيان الجمعية: "تزاحمت الأزمات في لبنان منذ العام 2020، فتسبَّبت بتردّي الأوضاع المعيشيّة لآلاف الأُسَر اللبنانيّة التي باتت غير قادرة على تأمين أدنى مقوّمات الحياة، وفي مقدَّمها استمرار التعليم لأولادهم. لذا، كان لا بدّ للمبرّات من أن تتحرّك، كعادتها في الأزمات، لتقف إلى جانب أهلها من خلال برنامج "تكافل تعليمي".

وأضاف البيان: "أمام هذا الوضع الضّبابيّ القاتم، تؤكّد جمعية المبرّات الخيرية حرصها، بمدارسها وجامعتها، على الاستمرار في تأمين فرص تعليم عادلة لأكثر من 20 ألف متعلّم ومتعلّمة، بينهم 4000 يتيم ويتيمة، و985 طالباً مدمَجاً من ذوي الصعوبات التعلّمية، و600 طالب من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والنطقية وطيف التوحّد، فضلاً عن 1000 طالب جامعيّ".

وأوضح البيان أنّ "البرنامج يقوم على تبرّع الخيّرين بمبلغ 300 دولار سنوياً لتغطية تكاليف تعليم طالب واحد، أو أيّ مبلغ يُقدَّم كمساهمة في تعليم الطلاب الذين ضاقت بهم سبل استكمال دراستهم التعليميّة".

وتابع البيان: "ستبقى جمعية المبرّات حريصة على مواكبة أبناء مجتمعها في مسيرتهم التعلّمية، من أجل الحفاظ على استمرار التعليم النوعيّ في مدارسها وجامعتها، دون مساومة على جودة تعليم امتازت به منذ تأسيسها قبل 43 عاماً".

وختم البيان: "تدعو جمعية المبرات الخيريّة أصحاب الأيادي البيضاء، من داعمين وكافلين ومتبرّعين، إلى مؤازرتها في هذه المبادرة، وهم الّذين لم يبخلوا يوماً في مدّ يد العون إليها، وستكون مساهمات الخيّرين في هذه الظروف الحالكة هي أساس نجاح البرنامج، لكي يستكمل آلاف الطلّاب تعليمهم، ونوصلهم معًا إلى برّ الأمان".

للمساهمة في مشروع "تكافل تعليمي" يمكن التواصل على الأرقام التالية:

01822221 / 03210316 / 70155199

البريد الإلكتروني: mabarrat@mabarrat.org.lb

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر